فيما شددت الهيئة العامة للنقل، أول من أمس، على تطبيقات توجيه المركبات في كل مدن المملكة، بعدم استقبال أو توجيه أي رحلة من الـ7 مساء وحتى الـ6 صباحا لـ21 يوما، وجهت شركة أوبر وكريم باتباع الكباتن التعليمات، تجنبا لانتهاك حظر التجول.

عدم استخدام التطبيق

نصحت أوبر عملاءها بعدم استخدام تطبيقها بعد الـ6 مساء، أما إذا كان الراكب مستخدما للتطبيق قبل ساعات حظر التجول، فيجب عليه تعقيم يديه قبل دخول المركبة والجلوس في الخلف، مع تغطية الفم والأنف مراعاة لسلامة الجميع.

تعليق النقل

تنفيذا لقرار تعليق النقل بالحافلات بين المدن وداخلها والقطارات والأجرة، والإجراءات الوقائية والاحترازية لمصلحة المواطن والمقيم، أعلنت الهيئة أنه تقرر تعليق النقل بسيارات الأجرة والحافلات والنقل السككي والنقل البحري.

النقل بالأجرة

يقضي القرار بتعليق نشاط نقل الركاب بسيارات الأجرة، وتكون الخدمة في المطارات مرتبطة بحركة النقل الجوي، حسبما تقدره الهيئة العامة للطيران المدني، ويقتصر نقل الركاب على السيارات الخاصة التي تعمل مع التطبيقات. كما تقرر تعليق حركة النقل الجماعي، وعليه يعلق نشاط الحافلات بكل أشكالها عدا الحافلات العائدة للجهات الحكومية أو المنشآت الصحية العامة أو الخاصة، والمنشآت التجارية الناقلة لمنسوبيها، أو التي تُستخدم لأغراض صحية أو إنسانية أو أمنية.

النقل السككي

يقضي القرار بتعليق جميع رحلات نقل الركاب، ويشمل هذا الشركة السعودية للخطوط الحديدية «سار»، عبر كامل مسار قطار الشمال، والمؤسسة العامة للخطوط الحديدية «قطار الرياض – الدمام» وقطار الحرمين السريع، فيما تبقى حركة النقل التجاري بالقطارات قائمة لضمان نقل البضائع، وتشمل قطار البضائع بين ميناء الملك عبدالعزيز في الدمام، والميناء الجاف بالرياض، وقطارات التعدين بالشركة السعودية للخطوط الحديدية «سار».

النقل البحري

بيّنت الهيئة أن القرار يقضي -أيضا- بالاستمرار في تسيير عبارات الركاب بين جازان وجزيرة فرسان، مع تقليص عدد الركاب إلى 100 راكب في الرحلة الواحدة، ويراعى فيها احتياجات الموظفين وسكان جزيرة فرسان، على أن يمنع الأطفال والركاب لأغراض سياحية، مع استمرار عمل سفن البضائع وفق برنامجها المعتاد، مع أخذ كل الإجراءات الاحترازية اللازمة.

تعقيم اليدين قبل دخول المركبة والجلوس في الخلف

عدم استخدام التطبيق بعد الـ6 مساء

تغطية الفم والأنف مراعاة لسلامة الجميع