رفعت المملكة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، بزيادة ساعات حظر التجول في كل من: الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة. إضافة إلى منع الدخول إليها والخروج منها، ابتداء من اليوم الخميس.

وارتفع عدد ساعات منع التجول في المدن الـ3 إلى 15 ساعة، وذلك بعد تقديم الموعد إلى الـ3 عصرا، بدلا من الـ7 مساء.

مزيد من الإجراءات

انطلاقا من توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وحرصه على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وبناء على ما عرضته الجهات المعنية من الحاجة إلى مزيد من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، فقد وافق على اتخاذ عدد من الإجراءات، منها منع سكان مناطق المملكة الـ13 الخروج منها أو الانتقال إلى منطقة أخرى.

كما يمنع الدخول والخروج من مدن الرياض، ومكة المكرّمة، والمدينة المنوّرة، وفق الحدود التي تضعها الجهة المعنية. على أن يبدأ العمل بذلك ابتداء من الـ3 عصر اليوم 2/ 8/ 1441 الموافق 26/ 3/ 2020 حتى انتهاء مدة المنع من التجوّل، المحدّدة بالأمر الملكي في 27/ 7/ 1441.

استثناء

حدد التوجيه ألا يشمل منع التنقل الفئات التي سبق استثناؤها من منع التجوّل، مع مراعاة أن يكون الاستثناء في أضيق نطاق، ووفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهة المعنية.

كما شمل التوجيه تقديم وقت بدء منع التجوّل إلى الـ3 عصرا في مدن الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنوّرة، وللجهة المعنية بناء على ما تقترحه وزارة الصحة زيادة ساعات منع التجوّل، أو منع التجوّل طوال اليوم في تلك المدن أو غيرها من المدن والمحافظات والمناطق.

تنفيذ فوري

ارتياح شعبي للإجراءات الرامية إلى سلامة المواطنين والمقيمين رصدتها «الوطن»، خلال مواقع التواصل الإجتماعي، وسيتم تنفيذ هذه الإجراءات الجديدة ابتداء من اليوم وسط التزام السكان بالتوجيهات التي تفرضها الجهات المعنية، وذلك لمحاصرة المرض ومنع تفشيه والقضاء عليه في أسرع وقت.

الإجراءات الاحترازية الجديدة

* منع سكان مناطق المملكة الـ13 من الخروج منها أو الانتقال إلى منطقة أخرى

* يمنع الدخول والخروج من الرياض ومكة والمدينة

* تقديم وقت بدء منع التجوّل إلى الـ3 عصرا في الرياض ومكة والمدينة

* يمكن زيادة ساعات منع التجول في أي من المدن والمحافظات الأخرى بناء على ما تقترحه وزارة الصحة

* يبدأ العمل بذلك بدءا من الـ3 عصر اليوم وحتى انتهاء مدة المنع من التجوّل