كشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أنه تم تسجيل 112 حالة جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي ما تم تسجيله بالمملكة إلى 1012، من بينهم عدد 23 حالة رصدت بين الممارسين الصحيين.

وقال إنه من الإيجابيات فإن جميع الحالات الجديدة كانت مرصودة من وقت مبكر رغم تسجيل 23 حالة لممارسين صحيين خلال الفترة الماضية، ولم يتم تسجل تفشيات في المنشآت الصحية باستثناء منشأة خاصة سبق وأعلن عنها وأغلقت وتمت السيطرة فيها. وأكد أن إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بهذا الفيروس بلغ 3 وفيات بالمملكة، بعد أن تم تسجيل حالة جديدة اليوم كان وضعها الصحي حرجا جدا. وأكد أن عدد الحالات المتعافاة بلغت 33 بعد تشافي 4 حالات جديدة.

وأضاف أن عدد الحالات حول العالم المصابة بهذا الفيروس بلغت حوالي (470) ألف حالة مؤكدة، فيما بلغ عدد الوفيات بهذا الفيروس حوالي (21) ألف وفاة، ووصلت حالات التعافي إلى (115) ألف متعافٍ.

وبين المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن توزيع (112) حالة الجديدة من مرض كوفيد-19، كان منها (12)حالة مرتبطة بالسفر ومعزولة صحيا منذ قدومها إلى منافذ المملكة، وبقية الحالات وعددها (100) حالة من المخالطين لحالات سابقة وتحت المراقبة الصحية.

وأوضح أن هذه الحالات الجديدة ‏توزعت هذه في المدن على النحو الآتي:

الرياض 34

مكة 26

الطائف 18

جدة 13

الدمام 6

القطيف 5

المدينة المنورة 3

الخبر 2

الهفوف 2

الظهران 1

بريدة 1

الخفجي 1

‏وبهذا يبلغ العدد التراكمي للحالات 1012 حالة، معظمها حالات مستقرة، ويتم تقديم العناية المركزة لـ(6) حالات حرجة، وتم تسجيل حالة وفاة لمقيم بالمدينة المنورة يعاني السكر والضغط وقصورا في القلب أعلن عن إصابته سابقا وانتقل إلى رحمة الله، وبذلك يصل إجمالي الوفيات إلى (3) وفيات.

وتم تسجيل (4) حالات تعافٍ إضافية، ليصل عدد المتعافين إلى (33) حالة.

ولفت إلى أن إجراءات حصر المخالطين والتقصي الوبائي رصدت (23) ممارسا صحيا من بين (1012) حالة المعلن عنها، ولم تسجل تفشيات في المنشآت الصحية باستثناء المنشأة الصحية الخاصة بمنطقة الرياض، والتي تم إغلاقها احترازيا وتمت السيطرة فيها، وكنا قد أعلنا عنها سابقا.

وجدد التوصية لكل من لديه أعراض أو يرغب في التقييم استخدام خدمة التقييم الذاتي في تطبيق موعد، أو الاستفسار أو الاستشارة على رقم مركز اتصال الصحة 937 على مدار الساعة.