هناك كثير من مقاطع الفيديو على IGTV في Instagram ولكن بالكاد يشاهدها أي شخص، لذا ما لم ترغب في دفن المحتوى الخاص بك في محيط المحتوى الميت، فستحتاج إلى استراتيجية جيدة.

فيما يلي 3 عناصر تشكل لك سلسلة ناجحة وتبقي جمهورك متفاعلًا ويتوق إلى مزيد، وفقا لموقع «aitnews» التقني.

30 ثانية

لإشراك المشاهدين يجب أن تلفت انتباههم في أول 30 ثانية، فالثواني الأولى حاسمة، لذا ابدأ الفيديو الخاص بك بشيء مقنع أو لا يقاوم، حيث يمكنك طرح سؤال يحفز الجمهور على المتابعة أو ابدأ في إخبارهم مباشرةً بما يمكن توقعه من خلال مشاهدة الفيديو، أو يمكنك تقديم وعد للمشاهد بأنه سيتعلم شيئا ما إذا استمر في المشاهدة.

طريقة احترافية

يبدو من غير البديهي أن ترتكب خطأ تشغيل الكاميرا وبدء التصوير دون أي بحث أو خطة مسبقة، فقد تضيع كثيرا من الوقت، وسيكون تحرير الفيديو أمرًا صعبًا ولن يشاهده أحد، لذا ضع خطة مسبقة لمقاطع الفيديو التي تود نشرها.

اقض بعض الوقت في البحث عن الموضوعات والقضايا التي يهتم جمهورك بمعرفتها، حيث يتطلع كل شخص بما في ذلك عملاؤك إلى تعلم شيء جديد أو إيجاد طرق لحل المشكلات التي يواجهونها، لذلك اختر مواضيع ذات أهمية وتأثير، ثم اكتب سيناريو واقرأها عدة مرات حتى تشعر بالراحة في نطق الكلمات ثم ابدأ التسجيل.

استخدام الوسوم

هناك أداة واحدة يمكن أن تساعد المستخدمين على رؤية مقاطع الفيديو الخاصة بك على المنصة، وهي استخدام علامة التصنيف أو الوسوم، إدرج الوسوم ذات الصلة في وصف مقاطع الفيديو الخاصة بسلسلتك، وستحصل على فرصة أفضل لظهور مقاطع الفيديو الخاصة بك على صفحة الاستكشاف في إنستجرام.