حصد الملعب المنحوت بمركز جبال الحشر بمحافظة الداير شرق منطقة جازان، جائزة المركز الأول لأجمل ملعب آسيوي، وذلك بعد اكتساحه أصوات الجمهور إلكترونياً، وتفوقه على 4 ملاعب آسيوية خلابة.

اهتمام وعمل

أثارت جمالية ملعب الحشر الذي تم تحويل مدرجاته الزراعية إلى ملعب رياضي فريد اهتمام وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز الفيصل الذي شكل فريقاً لدراسة احتياجاته، ووقف الفريق على الملعب ورصد ملاحظاته ومحتوياته ومرافقه ومدرجاته، ونتج عن ذلك دفع عجلة الرياضة بالداير، وزيادة ممارسي نشاط كرة القدم، وتنفيذ دورة الأمير محمد بن ناصر سنوياً التي تشهد تنافسا كبيرا وتنظيما مميزا وحضورا جماهيريا كبيرا.

معلم سياحي

تحول ملعب الحشر المنحوت إلى معلم رياضي وسياحي يبرز تنمية المنطقة، ويزيد من التنافس الشبابي الذي يعزز الحراك الرياضي ويدعم المواهب والحركة الرياضية، حيث بدأ اللعب فيه رسميا منذ 2006، ويتنافس أكثر من 300 لاعب يمثلون 20 فريقاً بالدورات الرياضية المقامة بالملعب سنوياً.

مُطالبات بالخدمات

طالب الرياضيون بزراعة الملعب الترابي وتطويره بشكل كبير لخدمة الرياضيين، إضافة إلى تنفيذ الإنارة واستكمال السفلتة للطريق المؤدي إلى الملعب حتى تكتمل جماليته، مشيرين إلى أن الملعب يخدم مواهب القطاع الجبلي التي أصبحت تشكل ركيزة أساسية للرياضة بعد اعتماد نادي فيفاء.

تهنئة ودعم

هنأ محافظ الداير نايف بن لبدة ، أمير منطقة جازان ونائبه بمناسبة اختيار الاتحاد الأسيوي للملعب المنحوت كأجمل منظر خلاب رياضيا في آسيا، مثنياً على ما يجده الشباب عموما في منطقة جازان من دعم كبير وعناية وحرص دائم منهما، مبينا توجيه أمير منطقة جازان بسفلتة الطريق المؤدي للملعب إضافة إلى موافقته الكريمة بإقامة بطولة تحمل اسمه لاحتضان مواهب القطاع الجبلي، مؤكدا أن اختيار الملعب يمنح المحافظة ثقلا وطنيا جديدا كوجهة سياحية ورياضية نفتخر بها، مشيدا بجهود مالك الملعب الذي عمل على بناء هذه التحفة منذ 17 عاما.

الملعب المنحوت وجهة رياضية سياحية

تحويل مدرجات الملعب الزراعية إلى ملعب رياضي فريد

حراك رياضي تشهده محافظة الداير

الرياضيون يطالبون باستكمال احتياجات الملعب لتكتمل جماليته

17 عاما مدة تشييد الملعب من مالكه