أصدر مجلس الضمان الصحي، تعميما مهما لشركات التأمين ومزودي الخدمة المعتمدين، ينص على معاملة حالات الاشتباه بفيروس كورونا الجديد

«COVID-19» معاملة الحالات الطارئة، وتقديم الخدمة مباشرة دون الرجوع إلى الشركة، على أن يتم الرفع بالموافقة بعد ذلك خلال 24 ساعة، ويمكن للمؤمن له الحصول على الخدمة خارج الشبكة، نظرا للأوضاع الراهنة.

حالات الاشتباه

قال التعميم، إنه إشارة إلى التعميم الصادر من المجلس رقم 1335 وتاريخ 15/ 3/ 2020 المتضمن التأكيد على كل شركات التأمين المؤهلة ومقدمي الخدمة المعتمدين في القطاع الخاص، بضرورة اتخاذ كل الإجراءات الصحية المتعلقة بالفرز والتشخيص والعلاج والعزل، لجميع الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا «COVID-19» من المواطنين والمقيمين الذين لديهم تأمين صحي. وعليه، فإن الأمانة العامة لمجلس الضمان الصحي التعاوني، تؤكد على شركات التأمين الصحي المؤهلة بأن حالات الاشتباه بالفيروس والتي تندرج تحت الحالات التالية:

1. الحالات المخالطة لحالات تأكدت إصابتها

2. الحالات القادمة من خارج المملكة والمشتبه بإصابتها

تعدّ من مستويات الرعاية الطبية العاجلة والمحددة من وزارة الصحة، والتي يمكن للمؤمن له الحصول عليها خارج شبكة مقدمي الخدمة المعتمدة داخل المملكة.

تقديم الخدمة مباشرة

لذا، يتعين على مقدمي الخدمة المعتمدين، في حال وجود حالة اشتباه لمؤمن له بفيروس كورونا الجديد وفق الحالات المحددة، بتقديم الخدمة مباشرة ودون الرجوع إلى شركة التأمين، على أن يتم إبلاغ الشركة خلال 24 ساعة من وقت استقبال الحالة.

كما أكد مجلس الضمان الصحي على شركات التأمين، الالتزام بهذا القرار وتوفير الرعاية الصحية للمؤمن له، بما يتوافق مع أعلى معايير الصحة والسلامة في التعامل مع تلك الحالات.