يقارع اللاعبون المحليون نظراءهم الأجانب في تحقيق الأرقام، والأفضلية في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، رغم سيطرة الأجانب وتصدرهم قائمة الأفضلية، إلا أن المحليين لم يستسلموا في إثبات قدراتهم ومهاراتهم، وتسخير إمكاناتهم لخدمة أنديتهم في الدوري، وتسجيل أرقام مميزة أثبتت تفوقا ملحوظا في الدوري.

الأكثر مشاركة

يعد لاعب الرائد عبدالله الفهد، أكثر اللاعبين المحليين مشاركة في دوري المحترفين هذا الموسم، بعد أن شارك في كل دقائق اللعب الممكنة في 22 مباراة، بمعدل 1980 دقيقة، إلى جانب محترفي الحزم والفيصلي، فاغنر أليماو، وإيغور روسي، يليه لاعب الوحدة فواز الصقور بـ1948 دقيقة.

صناعة الفرص

حقق مدافع الحزم أسامة الخلف أفضليته على جميع المدافعين بالدوري، وذلك من خلال صناعته 30 فرصة للتسجيل لفريقه بدوري المحترفين، كأكثر اللاعبين المدافعين صناعة للفرص، ومتفوقا على العديد من المدافعين بالأندية الكبيرة، رغم مركز فريقه المتأخر في الدوري.

تمريرات حاسمة

يتنافس لاعبا النصر والاتحاد سلطان الغنام، وعمار النجار، على صناعة الأهداف، حيث صنع الأول 5 أهداف لفريقه، خلال 21 مباراة، فيما صنع الثاني 5 أهداف في 20 مباراة، يليهما حسن الحبيب من الحزم، ومحمد الكويكبي من الاتفاق، بعد أن صنع الأول 4 أهداف في 14 مباراة، وصنع الثاني مثله في 15 مباراة، ويتساوى اللاعبون عبدالرحمن غريب، وسعيد المولد من الأهلي، وفواز الطريس من الاتفاق، وياسر الشهراني من الهلال، في صناعة 3 أهداف لفرقهم بالدوري.

مساهمة مثمرة



أسهم لاعب الاتفاق محمد الكويكبي في صناعة 32 فرصة لفريقه بالدوري، كأكثر اللاعبين صناعة لفرص التسجيل في 15 مباراة شارك بها مع فريقه، يليه مدافع الحزم أسامة الخلف بصناعة 30 هدفا في 20 مباراة، ولاعب الشباب عبدالمجيد الصليهم الذي صنع 29 فرصة في 19 مباراة، ولاعب الأهلي عبدالفتاح عسيري 27 فرصة في 15 مباراة، وعبدالرحمن العبيد من النصر 23 هدفا في 16 مباراة.

الهداف المحلي



يتصدر مهاجم الرائد رائد الغامدي أكثر اللاعبين المحليين تسجيلا للأهداف، برصيد 6 أهداف في 20 مباراة شارك بها مع فريقه، يليه اللاعبون صالح الشهري من الهلال، وهزاع الهزاع من الاتفاق، وصالح آل عباس من أبها برصيد 4 أهداف، ودخل مدافع الأهلي الواعد عبدالباسط هندي قائمة التهديف بقوة، بعد أن أحرز 3 أهداف لفريقه هذا الموسم في 9 مباريات شارك بها بالدوري، إلى جانب مهاجم الشباب عبدالله الحمدان، ولاعب النصر يحيى الشهري، لكل منهما 3 أهداف.

تفوق

تفوق الحراس المحليون على 13 حارسا أجنبيا في تسجيل الأهداف، بعد أن سجل حارسا الهلال والفيصلي هدفين أمام الرائد والفتح، إلى جانب نجاحهم في نسبة التصدي للكرات بنسبة 71 %، واستقبال أهداف بمعدل 1.2 لكل مباراة.

-الفهد أكثر اللاعبين مشاركة في الدوري

-مدافع الحزم يتفوق في صناعة فرص التسجيل

-الكويكبي أكثر اللاعبين مساهمة في فرص التسجيل

-الغامدي يتصدر الهدافين المحليين

-الغنام والنجار أكثر صناعة للأهداف

-الحراس المحليون يتفوقون في 3 أرقام