فيما أعلنت قيادة القوات المشتركة للتحالف أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت ودمرت صاروخين باليستيين أطلقتهما الميليشيا الحوثية الإرهابية، دان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح الحجرف، إطلاق الميليشيات الحوثية صاروخين بالستيين باتجاه المملكة، مستهدفين بهما المدنيين في مدينتي الرياض وجازان، مؤكداً أن هذا الاعتداء الإرهابي، إنما يستهدف أمن منطقة الخليج واستقرارها.

الإمارات

على صعيد آخر، أعربت الإمارات عن إدانتها لمحاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران استهداف مناطق مدينتي الرياض وجازان بالصواريخ البالستية التي تمكنت الدفاعات الجوية السعودية من اعتراضهما، وجددت تضامنها الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية ضد المدنيين.

البحرين

من جانبها، أعربت مملكة البحرين عن إدانتها الشديدة لإطلاق ميليشيات الحوثي الإرهابية صواريخ بالستية على مدينتي الرياض وجازان في المملكة، منوهة بكفاءة قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي.

الإرهاب الحوثي

وأدانت الحكومة اليمنية بأشد العبارات الاستهداف الإرهابي الجبان من قبل مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على مدينتي الرياض وجيزان بصاروخين بالستيين أسقطتهما الدفاعات الجوية السعودية، كما أدانت الحكومة الأردنية أمس الهجوم الإرهابي الجبان من قبل مليشيا الحوثي.

اعتراض وتدمير

وكانت قوات التحالف العربي أعلنت في ساعة مبكرة اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقتهما ميليشيا الحوثي باتجاه مدينتي «الرياض» و«جازان»، فيما أعلن الدفاع المدني إصابة مدنيين اثنين بإصابات طفيفة جراء الشظايا الناتجة عن تدمير أحد الصاروخين في سماء الرياض.

تهديد حقيقيبين العقيد المالكي أن إطلاق الصواريخ الباليستية من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية والحرس الثوري الإيراني في هذا التوقيت يعبر عن التهديد الحقيقي لهذه الميليشيا الإرهابية والنظام الإيراني الداعم لها، مؤكداً أن هذا الاعتداء الهمجي لا يستهدف المملكة ومواطنيها والمقيمين على أراضيها بل يستهدف وحدة العالم وتضامنه، خصوصاً في الوقت الذي يتوحد فيه العالم أجمع لمحاربة تفشي الوباء العالمي كورونا.

وأضاف أن هذا التصعيد من قبل المليشيا الحوثية لا يعكس إعلان المليشيا الحوثية بقبول وقف إطلاق النار وخفض التصعيد وجديتها في الانخراط مع الحكومة اليمنية بإجراءات بناء الثقة والوصول إلى حل سياسي شامل ينهي الانقلاب، وإنما هي استمرار لاستراتيجية إيران بالتزييف والمماطلة لتعميق معاناة الشعب اليمني الشقيق وعدم امتلاك المليشيا الحوثية للإرادة والقرار في إنهاء الأزمة، مؤكداً أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة في اتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات البالستيه لحماية المدنيين ، وحماية الأمن الاقليمي والدولي.