أكد المركز السعودي لكفاءة الطاقة وجود طرق عديدة بالإمكان استخدامها لتوفير فاتورة الكهرباء، وتوفير الطاقة عند استخدام السخانات والغسالات.

وتعد السخانات من الأجهزة الأكثر استخداماً في فصل الشتاء، ويساعد اختيار السعة المناسبة للاستخدام على توفير الاستهلاك التي تعتمد على بالدرجة الأولى على عدد أفراد الأسرة.

كما نصح المركز بضبط الثرموستات عند درجة حرارة مناسبة (60 ) درجة مئوية، إضافة إلى فصل السخان عن مصدر الكهرباء في حالة عدم استعماله لفترة طويلة، ونصح نصح المركز أيضا باختيار الغسالة المناسبة لحجم احتياج الأسرة، وذلك يساهم في تخفيض الاستهلاك، مبينا أن الغسالات تنقسم إلى ثلاثة أنواع الغسالات ذات التحميل العلوي، وذات التحميل الجانبي، والغسالات ذات الحوضين. ونصح المركز بأنه بعد اختيار الحجم المناسب فعلى المستهلكين استخدام تطبيق «تأكد» للتحقق من صحة البطاقة، إضافة إلى اختيار الغسالة ذات الكفاءة العالية، وبعد الشراء يُقدّم المركز عددا من النصائح للتوفير في الطاقة منها الاستفادة من الشمس لتجفيف الملابس مباشرةً، وصيانة الغسالة بشكل دائم وفحصها، إلى جانب الابتعاد عن غسيل الملابس وقت الذروة، كما ينصح كذلك بالاعتماد على اختيار الغسيل السريع للملابس خفيفة الاتساخ وذلك يساعد على توفير الطاقة، وأخيراً وجه المركز بأن تشغيل الغسالة يكون بحمولتها الكاملة من الملابس.