قال متحدث وزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب، إن الجهات الأمنية مستمرة في تطبيق التدابير الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا والتي تقوم على مساندة إجراءات الحد من المخالطة الاجتماعية بمنع التجول في الأوقات المحددة في المدن والمحافظات والمراكز والأحياء السكنية، ومنع التنقل بين مناطق المملكة الثلاثة عشر، كذلك منع الدخول والخروج من مدن الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة ومحافظات جدة والقطيف. وأكد أن الوزارة شددت على ما يلي:

أولًا: تطبيق إجراءات احترازية صحية إضافية بعدد من الأحياء السكنية بمحافظة جدة وذلك بعزل الأحياء التالية: (كيلو 14 جنوب، کیلو 14 شمال، المحجر، غليل، القريات، کیلو 13، بترومين). ومنع الدخول إليها أو الخروج منها، ومنع التجول فيها على مدار اليوم 24 ساعة، وذلك اعتبارًا من الساعة الثالثة من عصر السبت 11 شعبان 1441، وحتى إشعار آخر.

ثانياً: السماح لسكان الأحياء المشار إليها بالخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية مثل (الرعاية الصحية، والتموين) وذلك داخل نطاق منطقة العزل خلال الفترة من الساعة السادسة صباحا وحتى الثالثة ظهراً.

ثالثا: تستمر جميع النشاطات المصرح لها بممارسة مهامها خلال أوقات منع التجول في كافة الأحياء المعزولة صحياً، وذلك في أضيق الحدود ووفق الإجراءات والضوابط التي تحددها الجهة المعنية.

وأضاف الشلهوب أنه سبق الإعلان عن تقديم وقت بدء منع التجول في مدينة الدمام ومحافظتي الطائف والقطيف إلى الساعة الثالثة ظهراً اعتباراً من الجمعة وحتى إشعار آخر، واستثناء الخدمات والنشاطات التي سبق الإعلان عنها وفي أضيق الحدود ووفق الإجراءات والضوابط التي حددتها الجهة المعنية.

وذكر المتحدث سكان الأحياء التي تم الإعلان عن منع التجول فيها على مدار الأربع والعشرين ساعة بأن الخروج المسموح به لقضاء الاحتياجات الضرورية، داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه، مثل الرعاية الصحية والتموين؛ خلال الفترة من الساعة السادسة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا يوميًا ويخضع لمتابعة رجال الأمن الذين سيتحققون من وجود الاحتياج الضروري لمن يتنقل داخل الأحياء خلال هذه الفترة، وإذا لم يثبت ذلك سيتم ضبط الحالة كمخالفة منع تجول.