أنهت الإدارة العامة للتعليم في محافظة الطائف ممثلة في إدارة التدريب التربوي والابتعاث للبنين والبنات الروزنامة الأولى من البرامج التدريبية عن بعد لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية، والتي اشتملت على 13 برنامجا تدريبيا، لتنطلق غداً المرحلة الثانية من البرامج التدريبية عن بعد والتي تشتمل على 27 برنامجا تدريبيا، وذلك بإشراف من المدير العام للتعليم بالطائف طلال بن مبارك اللهيبي.

ويأتي مشروع التدريب عن بعد فرصة سانحة للمتدربين والمتدربات لإكسابهم النمو المهني وتطوير الأداء وزيادة المعرفة وتمهين المعلم.

وأكد المتحدث الرسمي لتعليم الطائف عواض الخديدي، أن هذه البرامج تستهدف نحو 10 آلاف متدرب ومتدربة من شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية، ويقوم على تدريبها 34 متدربا ومدربة معتمدين. مشيراً إلى أن الإدارة أتاحت برامجها التدريبية عن بعد لجميع المعلمين والمعلمات من مختلف أنحاء المملكة، واتصفت بالتنوع والتحديث والتجديد في الحقائب التدريبية، والتي تم إعدادها واختيارها بعناية من قبل إدارتي التدريب والابتعاث للبنين والبنات. واشتملت البرامج على عدة مجالات أبرزها توكيد الذات للقادة، ومنصات التعلم عن بعد، والقيادة بالقيم، والتعلم المتمركز حول الطالب، والتخطيط المبكر للتميز، واستراتيجيات وبناء المفاهيم. والتعلم والإشراف السحابي وملف الإنجاز الإلكتروني، والاختبارات الإلكترونية، والأوراق التفاعلية، وأنماط الشخصية وغيرها من البرامج التدريبية الهادفة والنوعية.