يلجأ كثيرون إلى حذف رسائل البريد الإلكتروني «Gmail» لمنع تراكمها، ولكن قد تحذف رسائل مهمة، ويكون الشخص في حاجة كبيرة إلى استعادتها، ولكن ليس من السهل استعادة تلك الرسائل المحذوفة، ومع ذلك ما يزال بإمكانك الحصول على فرصة، سواء اختفت جميع رسائل البريد الوارد، أو لم تتمكن من العثور عليها، كل ما عليك القيام به هو اتباع بعض الإرشادات لاستردادها.

طرق الاسترجاع

يجب أن تكون خطوتك الأولى خلال محاولة استرداد الرسائل، هي عن طريق البحث في مجلد سلة المهملات، لأنه عندما تحذف بريدا إلكترونيا من البريد الوارد، يتم نقله إلى مجلد سلة المهملات، ويبقى في مجلد المهملات 30 يوما، وبعدها يتم حذفه تلقائيا.

وإذا كان البريد المحذوف مخفيّا، ففي هذه الحالة قم بالانتقال إلى الإعدادات، ثم التصنيفات، ثم قم بالتمرير حتى تجد تصنيفات المهملات، ثم انقر على زر العرض، وستتمكن من العثور على رسائل البريد الإلكتروني المحذوفة من البريد الوارد الخاص بك.

اختراق الحساب

إذا كنت تشك في اختراق حسابك في «Gmail» وحذف المخترق لرسائل البريد الإلكتروني من حسابك، يمكنك التوجه إلى فريق الدعم بـ«Gmail»، والطلب منهم استرداد رسائل البريد الإلكتروني المحذوفة، ويكون ذلك عن طريق الاتجاه إلى أداة استرداد الرسائل، ثم تقوم بملأ النموذج بتفاصيل حسابك، وأرفق وصف المشكلة، وانقر على إرسال، وسيتم إبلاغك بنتائج العملية التي قمت بها مباشرة.