كشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أنه تم تسجيل عدد 140 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا الجديد، منها 138 كانت مخالطة لحالات سابقة، إلى جانب حالتين مرتبطتين بالسفر، ليصل إجمالي عدد ما تم تسجيله بالمملكة 2179 حالة، من بينها 1730 حالة نشطة، وهي تتلقى الخدمات العلاجية، ومن بينهم حالة تتلقى الخدمات الطبية المكثفة، في حين تم تسجيل 4 حالات وفاة جديدة، ليصل إجمالي المتوفين بهذا الفيروس بالمملكة 29 حالةً.

420 إجمالي حالات الشفاء

قال العبدالعالي إنه تم تعافي 69 حالة، ليبلغ إجمالي من تم شفاؤهم 420 حالة، مؤكداً أن عدد المتعافين يسجل ارتفاعا ملحوظا خلال الأيام الأخيرة والقادمة. وحول ما يتداول عن توفر علاج للفيروس، قال متحدث الصحة السعودية: «يلاحظ أنه منذ بداية ظهور فيروس كورونا وجود رسائل إعلانية عن وجود علاج، وهناك فرق بين وجود فكرة فقط وبين وجود علاج فعّال».

العلاج المجاني

فيما يخص الحالات التي استقبلتها الوزارة التي تتعلق بالأمر الملكي بتقديم العلاج مجانا لجميع المواطنين والمقيمين ومخالفي نظام الإقامة في جميع المنشآت الصحية العامة والخاصة في كل ما يتعلق بالعلاج من فيروس كورونا، قال المتحدث باسم الوزارة: «استقبلنا عددا من الحالات التي استفادت من الأمر الملكي التي تتعلق بمجانية العلاج وهم يتلقون الرعاية الطبية»، مبينا أنه كلما رُصد عدد أكبر من هذه الحالات فهذا يعطي مؤشرا كبيرا للنجاحات الكبيرة التي تقدمها الصحة بالتعاون مع الجهات الأخرى، حيث إن هذا يؤكد على السيطرة على انتشار الفيروس.

وأكد العبدالعالي أن العديد من الأرواح تهدر بسبب التساهل والاستهتار بتطبيق الإجراءات الإحترازية، مطالبا الجميع بالوقوف ضد هذا الوباء، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل بكل ما بوسعها لمجابهة هذا الفيروس.