شهدت منطقتا عسير والباحة أمس ولليوم الثالث على التوالي أمطارا ما بين غزيرة ومتوسطة مصحوبة بالبرق والبرد، فيما تسببت في تساقط بعض الصخور.

وتعرضت محافظة رجال ألمع لأمطار غزيرة مصحوبة بزوابع رعدية، شملت معظم أرجاء المحافظة سالت على إثرها الأودية والشعاب، وفور هطول الأمطار وبشكل مكثف باشرت الجهات الأمنية الانتشار على طول الطريق الرابط بين رجال ألمع وأبها وبين طريق محافظتي محايل عسير ورجال ألمع، فيما سيرت إدارة الدفاع المدني في المحافظة دورياتها، ونبهت المواطنين بعدم التجمع داخل بطون الأودية ومجرى السيول.

وبين المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير النقيب محمد عبده السيد أنه لم ينتج عن الأمطار التي هطلت على المنطقة أي أضرار تذكر، مهيباً بجميع المواطنين والمقيمين بعدم الخروج خصوصاً هذه الأيام التي يجب تجنب الخروج من المنازل إلا للضرورة.

كما هطلت أمس أمطار غزيرة على محافظة العقيق، شملت مركز كرا وقرى الجذي والسليم، حيث سالت على إثرها الأودية والشعاب، وتسببت بتجمعات للمياه، وحجزت بعض الأهالي خلف وادي السليم، وذلك لعدم وجود عبارات للوادي، فيما تواجدت دوريات الدفاع المدني في عدد من المواقع لتنبيه الأهالي ومرتادي التنزه.

أمطار عسير

مدينة أبها

خفيفة إلى متوسطة

عقبة شعار

متوسطة إلى غزيرة

شمال أبها

متوسطة إلى غزيرة

مركز بللحمر

متوسطة

مركز طبب

غزيرة مع تساقط البرد

تندحة

خفيفة

النماص

خفيفة إلى متوسطة

سراة عبيدة

خفيفة إلى متوسطة

بيشة

متوسطة

المناطق: مسعود آل معيض، عبدالله الغالبي، سلمان آل مقرح، منصور بن محمد