أطلقت هيئة الإذاعة والتلفزيون قناة “ذكريات” والتي تعرض أعمالا من الفن الماضي، وتأتي الخطوة من وزارة الإعلام استشعارا لما تمر به المملكة من تبعات كورونا الجديد، لتشارك المواطنين والمقيمين الالتزام بالجلوس في المنزل.

وخصصت الهيئة العديد من الأعمال التي بدأت أواخر التسعينيات وحتى بداية الألفية، حيث يستعرض أكثر البرامج والمسلسلات التي أسهمت في صناعة ذلك الجيل، بينما تستعرض القناة مجموعة من الأعمال الدرامية التي كانت تواكب الشغف وتصنع الحدث وأسهمت في صناعة جيل فني عريق.

أعمال في الذاكرة

من أهم الأعمال التي ستعرض على القناة في إطلالتها الأولى برنامج المسابقات الشهير "حروف" الذي كان يقدمه المذيع ماجد الشبل، إلى جانب برنامج بنك المعلومات.

و"مسرح التلفزيون" الذي غنى على خشبته ألمع نجوم الفن والطرب في السعودية في الستينيات والسبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي والذي كان أيقونة الفن واكتشف الكثير من المواهب والقدرات الفنية، إلى جانب ذلك يعرض برنامج رواد ومواهب وبرنامج الكاميرات الخفية بأنواعها وبساطتها، وبرنامج الحصن الشهير.

ومن المسلسلات التي من المزمع عرضها على القناة مسلسل عودة عصويد ومسلسل أصابع الزمن، وخزنة وسحور على مائدة أشعب وجحا، وخلك معي، وعائلة أبو رويشد والعولمة والديرة نت، وحمود ومحيميد، ومسلسل الأطفال الشهير بابا فرحان، وغيرها من الأعمال التي ارتبطت بوجدان وذاكرة المشاهدين، فيما سيتم تحضير العديد من البرامج لشهر رمضان.