سجل أبها رقما قياسيا في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد انقضاء 22 جولةً، قبل توقف النشاط الرياضي، متفوقا على أندية تاريخية وعريقة، أبرزها الثلاثي الهلال والنصر والأهلي، رغم احتلاله المركز التاسع برصيد 30 نقطة، في وقت يشهد مطاردة قوية من مرافقيه الصاعدين الآخرين ضمك والعدالة، حيث جاءا في المركز الثاني، لنجاح دقة التمريرات باتجاه مرمى المنافسين بنسبة 42 %.

صدارة

نجح زعيم الجنوب في تسجيل أعلى نسبة تمريرات بملعب المنافسين، وأكثرها دقة للاعبيه، بـ7195 تمريرة، بنسبة نجاح بلغت 44 %، كأكثر أندية المحترفين دقة في تمريرات لاعبيه بملعب المنافسين هذا الموسم، متفوقا على المتصدر الهلال الذي بلغت تمريراته 12.263 ونسبة تمريراته باتجاه مرمى المنافسين 30 %، والنصر الذي مرر 10.463 ونسبة دقة التمريرات بملعب المنافسين 36 %، والأهلي الذي حقق نسبة نجاح 39 % بعد تمرير 9256.

مطاردة

يطارد الصاعدان بجوار أبها، ضمك والعدالة، أفضلية زعيم الجنوب، في نسبة نجاح دقة التمريرات في اتجاه مرمى المنافسين، حيث بلغت نسبة تمريراتهما 42 %، بعد أن مرر لاعبو ضمك 7487، والعدالة 7330، حيث تفوقا على الأندية الكبيرة بالدوري، رغم وجودهما في المركزين قبل الأخير والأخير، برصيد 18 نقطة، و17 نقطة على التوالي. و‏يعد لاعب النصر، البرازيلي بيتروس، أكثر اللاعبين تمريرا في ملعب الخصم، بـ 770 تمريرة، أكثر بـ150 تمريرة على الأقل من أي لاعب آخر.

نجاح

أثبت ضيوف دوري المحترفين هذا الموسم الثلاثي أبها وضمك والعدالة نجاحهم في تقديم مستويات مميزة بالدوري، وقدرتهم على مقارعة الكبار، والتفوق عليهم، ومحاولة إثبات وجودهم في الدوري، في حال عودة النشاط الرياضي، ويتميز الثلاثي بالعمل الكبير الذي تقدمه إداراتهم والأجهزة الفنية للخروج بنتائج إيجابية خاصة أن صفوف الفريق تشهد وجود نجوم مؤثرين وقادرين على قلب الطاولة ورفع مستوى أنديتهم.

-ضيوف المحترفين يتفوقون على الكبار

-%44 نسبة نجاح تمريرات أبها في ملعب المنافس

-%42 دقة تمريرات ضمك والعدالة في مناطق الخصم

-الثلاثي يتزعم دقة التمريرات باتجاه مرمى المنافسين

-بيتروس أكثر اللاعبين تمريرا بملعب الخصم