أعلنت شركة Microsoft أن منصة Skype أتاحت حاليا دردشة الفيديو من دون الحاجة إلى تسجيل الدخول أو تنزيل البرنامج أو التطبيق.

وأوضحت الشركة الأمريكية أنه يمكن البدء في دردشة الفيديو عبر منصة Skype دون إنشاء حساب أو تنزيل البرنامج، على العكس من البرامج المنافسة الأخرى، التي ظهرت بها مشكلات تتعلق بالخصوصية مثل Zoom أو تحتاج إلى إجراءات معقدة مثل تطبيق WebEx، كما أن المضيف لا يحتاج إلى الوصول إلى البيانات وجميع الدردشة مجانية بالكامل. وإضافة إلى ذلك، قامت الشركة بتبسيط واجهة المستخدم بدرجة كبيرة؛ حيث كل ما يتطلبه الأمر الضغط على الزر الأزرق الكبير في موقع الويب، الذي يقوم بإنشاء رابط يتم إرساله إلى جميع المشاركين، الذين يمكنهم الانضمام إلى مؤتمر الفيديو مباشرة.

وأكدت Microsoft أن هذه الخدمة مستقلة تماما عن نظام التشغيل أو الجهاز الطرفي، الذي يستعمله المستخدم، وإذا قام المستخدم بتنزيل التطبيق بالفعل، فيمكنه بدء هذا الشكل الجديد من دردشة الفيديو من خلال النقر ببساطة على زر «مؤتمر» في الشريط الجانبي، ولا تنتهي صلاحية الروابط، التي تم إنشاؤها، وبالتالي يمكن للمستخدم من حيث المبدأ استعمال الرابط في أي وقت للانضمام لمؤتمر الفيديو.