كشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أنه تم تسجيل عدد (327) حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا٫ ليصل إجمالي عدد ما تم تسجيله بالمملكة (2932) حالة، النشطة منها بلغت (2260) وهي تتلقى الخدمات العلاجية.

وتم تعافي (16) حالة جديدة ليصل إجمالي من تم شفاؤهم (631) حالة، مؤكدا أن عدد المتعافين يسجل ارتفاعا ملحوظا خلال الأيام الأخيرة والقادمة.

وبلغ إجمالي الحالات المسجلة منذ ظهور الفيروس في كل من الرياض (878) فيما بلغت في محافظة جدة (432) وبلغت في منطقة مكة المكرمة (553) وكذلك في منطقة المدينة المنورة (331) حالة.

وأكد أن العديد من الأرواح تهدر بسبب التساهل والاستهتار بتطبيق الإجراءات الاحترازية٫ مطالبا الجميع بالوقوف ضد هذا الوباء، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل بكل ما بوسعها لمجابهة هذا الفيروس.

وبين أن عدد الاستفسارات والاستشارات على مركز اتصال الصحة 937 بخصوص فيروس كورونا.

وقال نوصي الجميع بالالتزام بهذه التوصيات لسلامتهم وصحتهم، ولصحة المجتمع:

أولًا: سلوكيات صحية هامة:

- تجنب المصافحة

- مداومة غسل اليدين

- تغطية الفم عند السعال والعطاس والتخلص من المناديل بشكل سليم

ثانيا: البقاء في المنازل قدر الإمكان، والبعد عن التجمعات

ثالثًا: إجراءات العزل: لكل من قدم من خارج المملكة العزل الصحي لمدة 14 يوما.

وأكد أن الجميع بإمكانه الاستفادة من خدمة التقييم الذاتي عن أعراض الإصابة بفيروس كورونا على التطبيق الذكي (موعد) الذي تقدمه وزارة الصحة لكافة المواطنين والمقيمين.

وقال نواصل التحذير من تفشي الشائعات والرجوع للمصادر الموثوقة وما تعلنه وزارة الصحة، وكل من لديه أعراض أو استفسار أو استشارة نرحب بتواصلهم على الرقم 937 على مدار الساعة