كشف المدير التنفيذي لجمعية أمراض الدم الوراثية بالأحساء عبدالعزيز العودة، إطلاق 5 مبادرات رامية إلى الحد من تفشي فيروس كورونا الجديد «كوفيد -19» تزامنت مع جهود وزارة الصحة السعودية، بتكلفة إجمالية 50 ألف ريال وهي:

مبادرة الحقيبة الوقائية:

حقيبة تضم مجموعة معقمات شخصية ومنزلية وعلبة كمامات، واستفاد منها أكثر من 200 مريض من مرضى الثلاسيميا والهيموفيليا، بتكلفة أكثر من 28 ألف ريال.

مبادرة توصيل الأدوية إلى المنزل:

استفاد منها أكثر من 350 مريض دم وراثي في الشهر، وساهمت بشكل كبير في تقليل الزيارات المتكررة على مركز أمراض الدم الوراثي.

مبادرة استشر طبيبك للمصابين بأمراض الدم الوراثية:

بالتعاون مع الأطباء الاستشاريين بمركز أمراض الدم الوراثية بالأحساء عبر تطبيق التيليجرام، حيث يستفيد من المبادرة أكثر من 500 مستفيد من مرضى الدم الوراثي بشكل خاص وذويهم بشكل عام.

مبادرة الأعمال الفنية للأطفال والكبار:

وذلك في مجال التوعية والتعريف بفيروس كورونا.

حزمة من المسابقات التوعوية والتثقيفية:

مسابقة وقاية وتثقيف، تهدف إلى إيصال الرسائل والتعليمات التي توجهها وزارة الصحة عبر أسلوب المسابقات لترسيخ الإجراءات والتعليمات والخطوات المطلوب اتخاذها من المجتمع، وقد بلغت مشاهدتها اليومية أكثر من 65 ألف مشاهدة من رواد تطبيق تويتر، و‫مسابقة الفكرة الإبداعية والتي تهدف إلى تشجيع الممارسات الصحية للحد من انتشار المرض، وتعزز من العادات الصحية بين أفراد الأسرة والمجتمع.