أطلقت ‏لجنة أصدقاء المرضى بمحافظة عنيزة مبادرات نوعية، تستهدف العديد من فئات المجتمع انطلاقا من واجباتها الاجتماعية تجاهه. وذكر أمين عام اللجنة باسل أبا الخيل، أن اللجنة أطلقت 7 مبادرات أولها مبادرة "نخدمكم في منازلكم" والتي تعنى بتوزيع المواد الاحترازية على المواطنين والمقيمين المحتاجين في منازلهم مع تقديم برنامج توعوي مصاحب، وقد استهدفت 150 منزلا، في حين قدمت مبادرة آمالهم لدعم مرضى الطب المنزلي، والتي تهدف إلى سد أبرز احتياجات مرضى الطب المنزلي ممن يعانون العوز المادي، بلغت تكلفتها 180 ألف ريال.

وأضاف: جاءت المبادرة الثالثة بعنوان "حنا معك" وهي عبارة عن تقديم دعم نقدي وسداد فواتير الخدمات وسلال غذائية ومواد تموينية لمستفيدي اللجنة وعددهم 30 مريضا من مرضى الفشل الكلوي والطب المنزلي بلغت تكلفتها أكثر من 60 ألف ريال، مع المشاركة في المبادرة النوعية "دواك يوصلك" والتي أطلقتها جمعية الجودة والإنجاز للمسؤولية المجتمعية، وتهدف إلى إيصال الدواء للمنازل.

وحظيت مبادرة "نقدر جهدكم" بتفاعل كافة أطياف المجتمع إذ تهتم بتقديم كروت شكر وبروشات لدعم وتشجيع وشكر العاملين بالمنشأة الصحية، والذين يعتبرون خط الدفاع الأول ضد جائحة كورونا، وذلك في مستشفى الملك سعود بعنيزة.

كما شاركت اللجنة في مبادرة (نهر العطاء) التي أطلقها أمير المنطقة، وتهدف للوقوف مع متضرري كورونا. في حين دشنت اللجنة وسماً بعنوان "أصدقاء المرضى بعنيزة يخلدون الأبطال" وفيها توجيه عبارات الشكر لأبطال الصحة والأمن وغيرهم ممن يعملون خلال هذه الفترة.