أعلنت مجموعة «Amazon» العملاقة للتجارة الإلكترونية أنها استحدثت مختبرا خاصا بها لإخضاع موظفيها الأميركيين لفحوصات فيروس كورونا مع انتشار القلق على صحتهم. وأكدت المجموعة أنها عززت الوسائل المتاحة لديها لإجراء فحوصات الكشف هذه.

وكانت الشركة توظف أكثر من 750 ألف شخص عبر العالم في مطلع السنة الراهنة، إلا أنها عمدت إلى زيادة عددهم تلبيةً للطلب المتزايد جدا على خدماتها. وكتبت المجموعة في مدونة «علق موظفون في أمازون من اختصاصات مختلفة من باحثين علميين ومسؤولي برامج ومهندسي معلوماتية نشاطهم اليومي للانضمام إلى فريق مكرس لهذه المبادرة». وأضافت «باشرنا تجميع التجهيزات الضرورية لبناء هذا المختبر، ونأمل في أن نتمكن قريباً من إجراء الفحوصات لعدد صغير من الموظفين على تماس مباشر مع الناس». وأوضحت أنها اتخذت هذا القرار بسبب النقص في الفحوصات لتأكيد الإصابات، وخشية أن ينشر موظفون لا تظهر عليهم أي أعراض، المرض.

وأضافت «الناس الذين ستثبت إصابتهم سيوضعون في الحجر مع الاهتمام بهم، وكل الذين يتبين عدم إصابتهم يمكنهم العمل من دون أي خوف». يذكر أنه سُجلت إصابات بكورونا في مخازن عدة عائدة لمجموعة «Amazon»، وإزاء ذلك، نظم عاملون في الشركة تظاهرات وأوقفوا العمل مؤقتاً مطالبين بتعزيز سلامتهم.