* أطلقت مؤسسات "ماستركارد" و"ويلكوم" و"بيل وميليندا جيتس" منصة لتسريع علاجات ضد الفيروس بقيمة 125 مليون دولار.

* التزمت شركة تكنولوجيا المعلومات وخدمات الأعمال العالمية Wipro Ltd ومؤسسة Azim Premji في الهند، بـ147.4 مليون دولار من أجل تخفيف الأزمة الصحية التي نشأت عن جائحة COVID-19.

* شركة AstraZeneca تتبرع بـ9 ملايين قناع وجه وتعلن عن تعاون جديد لدعم جهود المملكة المتحدة لتعزيز اختبارات لقاح فعال.

* أطلقت المجموعة المصرفية الدولية "ستاندرد تشارترد" صندوقا عالميا بقيمة 50 مليون دولار لمساعدة المتضررين من الجائحة.

* منحت مؤسسة "كوكا كولا" نحو 13.5 مليون دولار من المنح للمنظمات غير الهادفة للربح التي تعمل على تخفيف آثار الفيروس في أمريكا الشمالية وكندا.

* التزمت شركة "سيسكو سيستمز" التقنية بـ225 مليون دولار. وستدعم الأموال الرعاية الصحية والتعليم والجهود الحكومية والتكنولوجيا.

* قدمت شركة "بيبسي" مساعدة بقيمة 45 مليون دولار للدول الأكثر تضررا من الوباء، من خلال تمويل الاحتياجات الطبية التي تشمل معدات الحماية للعاملين الصحيين، وخدمات الفحص، فضلاً عن توزيع 50 مليون وجبة للأسر المحتاجة حول العالم.

* تعهدت مجموعة "تاتا" للخدمات الاستشارية بتقديم 200 مليون دولار للمجتمعات المتضررة، وبرامج التعليم المجانية.

* أطلقت شركة LEGO مبادرتين بقيمة 50 مليون دولار لدعم الأطفال في جميع أنحاء العالم، خصوصا أولئك الذين في مخيمات اللاجئين والبلدان التي مزقتها الحروب.

* تعهدت شركة "جونسون أند جونسون" بمبلغ 50 مليون دولار لدعم العاملين في مجال الرعاية الصحية الذين يقاتلون في الخطوط الأمامية بالمستشفيات ويحاربون الفيروس.

* نظرًا لزيادة الطلب على المعقمات، استجابت شركة "بروكتر آند جامبل" (P&G) بتركيب خطوط إنتاج جديدة في خمسة مواقع تصنيع حول العالم. وعندما تعمل بكامل طاقتها، ستنتج 45000 لتر في الأسبوع.

* Google قالت إنها ستقدم تبرعا قيمته 800 مليون دولار لمنظمة الصحة العالمية والحكومات والشركات الصغيرة والمتوسطة والعاملين الصحيين في الخطوط الأمامية.

* أعلن تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل أن الشركة قامت بتخصيص 10 ملايين كمامة للأوساط الطبية في الولايات المتحدة، وملايين أخرى للدول الأوروبية الأكثر تضررا من الفيروس.