* ارتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد حول العالم إلى أكثر من 251 ألفا منذ ظهر الفيروس في الصين في ديسمبر الماضي، وتم تسجيل أكثر من 3.6 ملايين إصابة في 195 بلدا ومنطقة. وتم إعلان تعافي 1.1 مليون من هذه الحالات على الأقل.

* باتت المملكة المتحدة أول بلد أوروبي يتجاوز عتبة 30 ألف وفاة بفيروس كورونا، وثاني أكثر بلد تضررا بالوباء عالميا بعد الولايات المتحدة، بحسب إحصاءات رسمية نشرت، أمس. وأحصت دور الرعاية بالمسنّين 6391 وفاة خلاف الوفيات الأخرى التي تحدث في المستشفيات.

* أعلنت شركة «كريم» لخدمات سيارات الأجرة الخاصة في الشرق الأوسط أنها ستقوم بتسريح 536 موظفا يمثلون 31% من قوتها العاملة بسبب تأثيرات فيروس كورونا. وقال الرئيس التنفيذي مدثر شيخا: «ابتداء من الغد ولمدة ثلاثة أيام مقبلة سيغادر كريم 536 زميلا وزميلة، أي 31% من إجمالي الموظفين».

* أعلنت الحكومة الهندية أنها أطلقت عملية «ضخمة» حشدت من أجلها طائرات الركاب والسفن التابعة لسلاح البحرية لإعادة مئات الآلاف من مواطنيها العالقين في الخارج، بما في ذلك دول الخليج، جرّاء القيود التي فرضها تفشي الفيروس.

* أعلنت إيران أن الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا وصلت إلى قرابة 100 ألف شخص في البلاد، بعد ما تم رصد حالات جديدة بعد انخفاض محدود خلال الأيام الأخيرة. وقالت وزارة الصحة إنّ «عدد الإصابات المؤكدة بهذا المرض يقترب الآن من 100 ألف شخص».

* رسخت روسيا مكانتها كالدول الأوروبية التي تسجل أسرع وتيرة إصابات بفيروس كورونا مع تجاوز عدد الحالات الإجمالية 155 ألفا. فقد أحصت البلاد عددا قياسيا جديدا تجاوز 10 آلاف إصابة خلال 24 ساعة لليوم الثالث على التوالي، فيما توفي كبير مصممي المركبات الفضائية في روسيا يفجيني ميكرين إثر إصابته بكوفيد- 19 ليصبح من أبرز الشخصيات التي تقضي بهذا المرض في روسيا.