بدأ عدد من المكاتب السياحية في التواصل مع شركات الطيران والفنادق وذلك لوضع عروض ترويجية وتقديم خدمات الطيران والنقل والحجر الصحي داخل الفنادق للراغبين في العودة إلى أوطانهم بسبب جائحة فيروس كورونا «كوفيد- 19».

عروض وميزات

في التفاصيل - التي حصلت عليها «الوطن»- فإن هذه المكاتب بدأت العمل وقامت بإرسال عروضها لكافة عملائها، وذلك من أجل التسجيل منذ وقت مبكر ودفع المبالغ اللازمة وفي حال تم التأكيد والسفر فإن لكل فرد الحق في حمل 30 كلجم للشحن و10 كلجم داخل الطائرة مع وجود عدد من الخيارات في إمكانية السكن بشكل فردي أو مزدوج كأقصى حد داخل الغرفة في الفندق المتفق عليه مسبقا، مع توفير وجبتين رئيسيتين (إفطار وعشاء) طوال مدة العزل والمحددة بـ10 أيام تقريبا، إضافة إلى تقديم الخدمات الطبية. وفي حال ظهور أي عينة إيجابية خلال الفحص فإنه يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

عودة حركة التنقلات

أوضح إخصائي المبيعات بأحد المكاتب السياحية كمال جمعة لـ»الوطن» أن الفترة الماضية شهدت توقفا تاما لحركة السفر والسياحية، ولكن مع رفع الحظر خلال هذه الفترة عملت العديد من المكاتب على توفير هذه العروض السياحية للمقيمين الراغبين في العودة إلى أوطانهم، وهذا الأمر يسهم في عودة الحركة الاقتصادية لهذه الشركات لا سيما أن فترة الصيف في كل عام تشهد حركة تنقلات وطلبا مرتفعا.

أضاف في مثل هذه الظروف يجب الاستفادة ووضع عدد من الخطط التسويقية والمفيدة لجميع الأطراف، مبينا أن الطلبات التي تصل إليهم كثيرة جدا وأبرز هذه الدول هي: مصر وباكستان والهند وبنجلاديش وتونس والمغرب، ولكن العروض قليلة، وهذا الأمر يعود إلى شركات الطيران، وهي الجهات التي بإمكانها فتح آفاق أوسع مع جميع المكاتب وذلك من أجل إعادة الحركة الاقتصادية خلال هذه الفترة.

عروض الشركات للأجانب

- لكل فرد الحق في حمل 30 كلجم للشحن و10 كلجم داخل الطائرة

- إمكانية السكن بشكل فردي أو مزدوج كأقصى حد داخل الغرفة

- توفير وجبتين رئيسيتين إفطار وعشاء طوال مدة العزل والمحددة بـ10 أيام