كشفت مديرية الأمن العام أنها بدأت تطبيق عدة إجراءات وتدابير وقائية تتزامن مع عودة الموظفين في القطاعين العام والخاص إلى أعمالهم وتمديد فترة السماح بالتجوال إلى الساعة الثامنة مساء، وذلك بمتابعة مدير الأمن العام الفريق الأول الركن خالد بن قرار الحربي.

اتخذ الأمن العام جملة من الخطوات التي تكفل تسهيل تقديم خدماته للمستفيدين من المواطنين والمقيمين وذلك بقصر استقبالهم بإدارات ومراكز الشرط بالمملكة على الحالات الضرورية مع التزامهم الإجراءات والتدابير الوقائية.

أكد الأمن العام أن الخدمات المرورية التي تقدم عبر القنوات الإلكترونية من خلال منصة «ابشر» تسهم في إنجاز العديد من الخدمات المرورية دون الحاجة للمراجعة المباشرة، وأنه تم قصر حضور المراجعين والمستفيدين على خدمة تسليم رخص القيادة ولوحات المركبات من إدارات الرخص بالمرور مع الأخذ في الاعتبار ألا يتجاوز مجموع من يتم استقبالهم من المراجعين 50 % من الطاقة الاستيعابية لصالات الاستقبال، بالإضافة لمنح عدد من الصلاحيات لبعض المعارض وصالات السيارات والوكالات لنقل ملكية المركبات وتسجيل الجديد منها وتسليم اللوحات.

أشار الإيضاح إلى استئناف العمل باستقبال المراجعين بمدارس تعليم القيادة بواقع 50 % من الطاقة الاستيعابية بحيث يقتصر ذلك على من لديه موعد مسبق. كما تم العمل على توجيه محطات الفحص الفني لاعتماد فحص المركبات وفق مواعيد مسبقة وبنسبة لا تتجاوز 50 %من الطاقة الاستيعابية.

شدد الإيضاح على أهمية الالتزام التام بالضوابط والإرشادات والتوجيهات الوقائية لكافة المراجعين التي تشمل التقيد بلبس الكمامة الطبية أو القماشية والقفازات مع التأكيد على التباعد الجسدي داخل صالات المراجعة بمسافة مترين وعدم المصافحة.

إجراءات الأمن العام الجديدة

* استقبال الحالات الضرورية في إدارات ومراكز الشرطة

* قصر حضور المراجعين والمستفيدين على خدمة تسليم رخص القيادة ولوحات المركبات

* لا يتجاوز مجموع من يتم استقبالهم من المراجعين 50 % من الطاقة الاستيعابية لصالات الاستقبال

* منح صلاحيات لبعض صالات السيارات والوكالات لنقل ملكية المركبات والتسجيل وتسليم اللوحات

* يقتصر استقبال المراجعين بمدارس تعليم القيادة على من لديه موعد مسبق