أطلقت أمالا، الوجهة السياحية الممتدة على ساحل البحر الأحمر «برنامج تمكين الشباب» الذي يهدف إلى تطوير الكفاءات والمواهب السعودية الشابة، من خلال توفير التدريب العملي لبناء مهاراتهم وتعزيز خبراتهم، وتستعد الآن لاستقبال 30 متدرباً جديداً للانضمام إلى الشركة خلال الأشهر القادمة.

واستُهِلَّت المبادرة ببرنامج مسك/‏‏أمالا للتدريب التعاوني ضمن شراكة إستراتيجية مع مؤسسة مسك الخيرية، وشارك في برنامج التدريب الداخلي 12 متدرباً اكتسبوا الخبرات في جميع مجالات العمل على مدار ستة أشهر. وسيتخرج المتدربون من البرنامج في نهاية يونيو الجاري.

وتلتزم أمالا بتوفير بيئة محفزة وملهمة لبناء الكفاءات وتطوير المواهب والتخطيط المتواصل لتنمية مهارات الموظفين والارتقاء بمسيرتهم المهنية. وسوف تعزز الشركة جهودها في مجال التطوير المهني بإطلاق برنامج ثانٍ يحمل اسم «برنامج أمالا لقادة المستقبل» في نهاية عام 2020. وقد تم تصميم البرنامج لاستقطاب وتوظيف الخريجين الأفضل أداءً لينضموا إلى فريق الإدارة العليا في أمالا. وخلال البرنامج الذي يستمر لمدة 18 شهراً، سينضم المشاركون للتدريب العملي في مقر أمالا الرئيسي لمدة ستة أشهر قبل البدء ببرنامج تدريبي متخصص لمدة عام كامل، كلٌ في مجال خبرته وتخصصه.