كشفت شركة Google عن إطلاق عدد من المزايا الرامية إلى تحسين جودة نوم مستخدمي نظام التشغيل Android، بعد أن أشارت في تدوينة إلى أنه مع اضطرار الناس إلى العمل والدراسة من المنزل فقد زادت عمليات البحث المتعلقة بالنوم.

مزايا متعددة

ذكرت أن وضع (وقت النوم) Bedtime يساعد هواتف Android على البقاء مظلمةً وهادئةً أثناء النوم.

أضافت أنه أثناء تفعيل وضع (وقت النوم)، فإنه يستخدم ميزة (عدم الإزعاج) لتصميت المكالمات، والرسائل النصية، وغيرها من الإشعارات التي قد تزعج نوم المستخدم. وهناك أيضًا ميزة تغيير لون الشاشة ليتحول تدريجيًا إلى الأبيض والأسود بعيدًا عن الألوان التي قد تجذب المستخدم إلى الهاتف أكثر.

والآن أصبح بالإمكان تخصيص وضع (وقت النوم)، إذ يمكن ضبطه ليبدأ تلقائيًا في وقت معين أو بُعيد وصل الهاتف بالشاحن، كما أصبح بالإمكان إضافة وضع وقت النوم إلى لوحة الإعدادات السريعة لتفعيله وإيقافه بنقرة واحدة، وأضافت أيضًا تبويب (وقت النوم) إلى تطبيق (الساعة)، حيث يمكن ضبط أوقات النوم والاستيقاظ اليومية للحفاظ على جدول نوم متناسق.

استيقاظ سلس

أضافت ميزة إنذار الشروق وهي إشارة بصرية تبدأ بالظهور قُبيل وقت المنبه الصوتي بـ15 دقيقة، ويمكن إضافة أصوات هادئة إلى الميزة لجعل الإيقاظ سلسا.

قالت: إن أدوات وقت النوم الجديدة أضيفت إلى هواتف بكسل من 2 يونيو، وستُضاف إلى تطبيق الساعة في أجهزة Android الأخرى خلال صيف 2020.