أنهى Twitter تدريجيا مصطلحات البرمجة التي تشير إلى العبودية بعد التماس من الموظفين فيها ذلك، ووفقًا لتقرير صادر عن CNET، نجح المهندسون في إقناع تويتر بالاستغناء عن المصطلحين "master" و "slave" اللذين يستخدمان بشكل شائع في لغة البرمجة لوصف التفاعل بين العمليات المختلفة.

وفقا لما ذكره موقع "newsweek"، تم دفع التغيير في السياسة، وكذلك تغيير اللغة غير الحساسة من خلال رسالة بريد إلكتروني مرسلة من الموظفين.

وقال تويتر في بيان "اللغة الشاملة تلعب دورًا حاسمًا في تعزيز بيئة ينتمي إليها الجميع"، مضيفا: "في تويتر، لا تعكس اللغة التي نستخدمها في الكود قيمنا كشركة أو تمثل الأشخاص الذين نخدمهم.. نحن نريد تغيير ذلك".

كما لاحظت ZDNet ، أنه تم إطلاق جهود مماثلة في شركات التكنولوجيا الأخرى مثل GitHub التي استبدلت مصطلح " master" بلغة أكثر حيادية.

ونشر قسم الهندسة في "Twitter" قائمة بالكلمات يريد "الابتعاد عن استخدامها"، وتقترح القائمة، على سبيل المثال، استبدال "سيد، عبد" بعبارة "زعيم / تابع"، وقائمة سوداء، "قائمة بيضاء" بـ"قائمة سماح" و"قائمة رفض".في لغة البرمجة، يشير "سيد" إلى النسخة الرئيسية من التعليمات البرمجية التي تتحكم في "العبيد" أو النسخ المتماثلة. يتم استخدام "القائمة السوداء" لوصف العناصر التي يتم رفضها تلقائيا، وعادة ما تكون مواقع محظورة.والمصطلحات المنوي التخلي عنها، تستخدم على نطاق واسع في الرموز البرمجية التي نشأت منذ عقود، ويرى خبراء أن استبدالها قد يكلف أمولا تقدر بالملايين ويستغرق شهورا.