يسعى بايرن ميونيخ الألماني لحسم تأهله إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يحل ضيفاً على زيوريخ السويسري في إياب الدور الفاصل اليوم، بعدما فاز عليه ذهاباً 2/صفر في ميونيخ.

وسيطر الفريق البافاري ذهاباً على ملعب "اليانز ارينا" على خصمه السويسري، الذي يسعى بدوره إلى تحقيق المفاجأة.

وخسر زيوريخ على أرضه أمام نوشاتيل كزاماكس المتواضع 2/صفر في الدوري المحلي السبت الماضي، في حين سحق بايرن غريمه التاريخي هامبورج 5/صفر في البوندسليجا.

ويتوقع أن يسمي مدرب بايرن يوب هاينكس تشكيلة كاملة باستثناء المهاجم الكرواتي ايفيكا اوليتش الذي تعرض لإصابة قوية ستبعده عن الملاعب شهرين، بعد أن عانى من تمزق عضلي في وركه بعد تسجيله الهدف الأخير ضد هامبورج. وفي مباراة مهمة، ينتقل آرسنال الإنجليزي إلى إيطاليا في رحلة صعبة غداً بعد فوزه على أودينيزي في لندن بهدف وحيد.

ويعاني "المدفعجية" من صدمات فنية ومعنوية، إذ يغيب عن صفوفه عدد كبير من نجومه بسبب الإصابة، بالإضافة إلى انتقال قائده الإسباني سيسك فابريجاس إلى برشلونة وقرب انتقال لاعب وسطه الآخر الفرنسي سمير نصري إلى مانشستر سيتي الإنجليزي.

وتواصلت خيبات آرسنال، إذ سقط في آخر مبارياته في الدوري المحلي أمام ليفربول صفر/2 السبت الماضي.

من جهته، يأمل أودينيزي العودة إلى المسابقة الأولى لأول مرة منذ موسم 2005-2006، ويركز رجال المدرب فرانتشيسكو جويدولين على إيقاف الهولندي روبن فان برسي العائد من الإيقاف.

وبعد خوضه مبارة مميزة على ملعبه "جيرلان" حيث فاز على روبن كازان الروسي 3/1، ينتقل ليون الفرنسي إلى جمهورية تترستان.

ويبتعد روبن 10 نقاط خلف سسكا موسكو متصدر الدوري الروسي قبل 9 مراحل على نهاية الدوري، وهو يعاني من عدة غيابات على الرغم من إمكانية مشاركة مهاجمه الباراجوياني الجديد نلســــون هايدو فالديس.

ويتعين على فياريال الأسباني ، قلب تأخره أمام أودنسي الدنماركي صفر/1 عندما يستقبله على ملعبه اليوم. ويواجه بنفيكا البرتغالي، امتحاناً صعباً عندما يستقبل تونتي أنشكيده الهولندي بعد تعادلهما 2/2 ذهاباً.

ويتوقع أن تكون طريق دينامو زغرب الكرواتي سهلة بعد فوزه على ضيفه مالمو السويدي 4/1 ذهاباً، على غرار فيكتوريا بلزن التشيكي الذي يستقبل كوبنهاجن الدنماركي بعد فوزه عليه على أرضه 3/1.