أسفرت قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي سحبت أمس في موناكو عن لقاء برشلونة الأسباني حامل اللقب مع ميلان الفائز بالبطولة سبع مرات ضمن منافسات المجموعة الثامنة إلى جانب باتي بوريسوف البيلاروسي وفيكتوريا بلزن التشيكي.

ويشهد دور المجموعات الذي ينطلق في الـ13 من سبتمبر المقبل صراعاً بين الأندية الإنجليزية والألمانية والأسبانية في مجموعتين.

وأوقعت القرعة آرسنال الإنجليزي في المجموعة السادسة مع بوروسيا دورتموند (بطل ألمانيا) ومارسيليا الفرنسي وأولمبياكوس اليوناني.

ويتنافس بايرن ميونيخ الألماني وفياريال الأسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي مع نابولي الإيطالي في المجموعة الأولى التي تبدو الأكثر صعوبة. وفي المجموعة الخامسة يلتقي تشيلسي الإنجليزي مع فالنسيا الأسباني وباير ليفركوزن الألماني وجينك البلجيكي.

وجاءت القرعة مريحة بالنسبة لمانشستر يونايتد الإنجليزي حيث يتنافس في المجموعة الثالثة مع بنفيكا البرتغالي وبازل السويسري وأوتيلول جالاتي الروماني. أما ريال مدريد الأسباني حامل الرقم القياسي في البطولة برصيد تسعة ألقاب يواجه في المجموعة الرابعة ليون الفرنسي ودينامو زغرب الكرواتي وأياكس الهولندي.

بينما يتنافس إنتر ميلان الإيطالي الفائز باللقب عام 2010 في المجموعة الثانية مع سيسكا موسكو الروسي وليل الفرنسي وطرابزون سبور التركي الذي حل محل فناربخشة بطل تركيا الذي أقصي من البطولة لتورطه في قضية تلاعب بنتائج المباريات.

وضمت المجموعة السابعة بورتو البرتغالي وشاختار دونيتسك الأوكراني وزينيت سان بطرسبرج الروسي وأبويل نيقوسيا القبرصي.

من جهة أخرى، اختير النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الأسباني أمس بعد سحب قرعة دور المجموعات أفضل لاعب في أوروبا خلال الموسم الماضي.

وتفوق ميسي في عملية التصويت التي شارك بها 53 صحفياً متخصصاً على زميله في الفريق الكتالوني تشافي هيرنانديز والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد. وبذلك يضيف ميسي أفضل لاعبي العالم عامي 2009 و2010 ، إنجازاً فردياً جديداً إلى قائمته الشخصية الرفيعة.