1-الفيروس ينتشر عبر 5G

نصت اللجنة الدولية للحماية من الإشعاع على أن "التعرض للمجالات الكهرومغناطيسية من أجهزة 5G لا يسبب Covid-19 ، كما أنه ليس له أي تأثير على عملية المرض أو النتائج الصحية للمصابين بفيروس كورونا الجديد".

2. الفيروس من صنع مختبر

بحلول منتصف مارس، كان 82% حول العالم مقتنعين بأن Covid-19 تم تطويره عن قصد في المختبر، بينما أكدت دراسة نُشرت في مجلة Nature Microbiology أنه من الخفافيش.

3. ليس شديد الخطورة

أوضح العلماء أن الفيروس إلى الآن لايزال قاتلا بحوالي 5 أضعاف الإنفلونزا، إضافة إلى ذلك، فإن الفكرة القائلة إن كبار السن فقط هم الذين يعانون خاطئة. توفي أكثر من 12000 أمريكي دون سن 55 بسبب Covid-19 ، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.

4.. تناول الثوم والمبيض يقتل الفيروس

شرب المبيض يدمر الأعضاء ويقتل. ويؤدي رشه على الجسم إلى تهيج البشرة. أما الثوم يعتبر غذاء صحيا، ولكن "لا يوجد دليل من التفشي الحالي على أن تناول الثوم يحمي الناس من فيروس كورونا الجديد"، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية (WHO).

5. الهيدروكسي كلوروكين يقضي على المرض

أوضحت إدارة الغذاء والدواء أن "النتائج الأخيرة من تجربة سريرية عشوائية كبيرة على المرضى في المستشفى" وجدت أن كلوروكين وفوسفات الكلوروكين "لم تظهر أي فائدة لتقليل احتمالية الوفاة أو التعافي السريع".

6. لا يصيب الأطفال

تشير البيانات الحديثة من الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال في الواقع إلى أن حالات الأطفال المصابين بـ Covid-19 إلى المستشفيات والوفيات ترتفع الآن بمعدل أسرع بين الأطفال والمراهقين مقارنة بعامة الناس، حسبما ذكرت صحيفة The New York Times في 31 أغسطس.

7. الأقنعة لا تساعد

توفر الأقنعة التي يتم ارتداؤها بشكل صحيح بعض الحماية لمن يرتديها، كما أنها أكثر فعالية في حماية الآخرين. الأقنعة هي تكتيك رئيسي في طبقات التخفيف اللازمة للسيطرة على الوباء.