وفاة أكثر من 916 ألف شخص: أودى فيروس كورونا الجديد بحياة 916.372 شخصا على الأقل في العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض.

وسُجّلت رسميّاً 28.5 مليون إصابة مؤكدة بالفيروس منذ بدء تفشيه.

الولايات المتحدة هي البلد الأكثر تضرراً من حيث عدد الوفيات والإصابات مع تسجيلها 193.016 وفاة من أصل 6.445.800 إصابة حسب تعداد جامعة جونز هوبكنز. وشفي ما لا يقل عن 2.417.878 شخصا.

تخطّت البرازيل الجمعة عتبة 130 ألف وفاة جرّاء كوفيد19، وسط تفاؤل حذر حيال مؤشرات على تباطؤ انتشار الفيروس في أكثر البلدان تضررا في أمريكا الجنوبية.

وبعد أن استمر عداد الوفيات بتسجيل أكثر من ألف وفاة يوميا من يونيو إلى أغسطس، بدا وأن المؤشر آخذ بالتراجع، إذ بلغ متوسط عدد الوفيات اليومي خلال الأسبوع الماضي 696.

فرضت لاتفيا حجرا صحيا إجباريا لمدة 14 يوما على الوافدين من أستونيا المجاورة التي شهدت ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات.

طواف بين المناطق الحمراء: أعلن منظمو طواف فرنسا للدراجات الهوائية عن إجراءات خاصة فيما يخص دخول الجمهور إلى نقطتي البداية والنهاية للمراحل الثلاث القادمة التي تجري في مناطق مصنفة «حمراء» لانتشار فيروس كورونا فيها بشكل كبير.

أميرة إسبانية في الحجر: ستخضع وريثة العرش الإسباني الأميرة ليونور إلى الحجر الصحي بعد رصد إصابة أحد زملائها في الدراسة بفيروس كورونا المستجد، وفق ما ذكر مصدر من القصر الملكي.

وقال ناطق باسم القصر «بعد اكتشاف إصابة بكوفيد19 لدى أحد الطلاب في صف أميرة أستورياس، وأوصت المدرسة أولياء الأمور بعدم حضور تلامذة هذا الصف لمدة 14 يوما».

خفض أجور لاعبي الركبي: وافق لاعبو رياضة الركبي في بريطانيا على اقتطاع 25 بالمئة من أجورهم لموسم 2020-2021 في الوقت الذي يحاول اتحاد اللعبة الحد من الخسائر المالية الناجمة عن فيروس كورونا.

ومع مراجعة الحكومة لخطط السماح للجمهور بالعودة إلى الملاعب في أكتوبر بعد ارتفاع في عدد الإصابات في البلاد، فإن اللعبة قد تواجه مزيدا من تراجع المداخيل.