أعلن نادي بني ياس الإماراتي لكرة القدم أمس عن تعاقده مع المهاجم الفرنسي ديفيد تريزيجيه حتى نهاية الموسم دون الإعلان عن القيمة المالية للصفقة.

وذكرت مصادر إعلامية أن تريزيجيه (34 عاماً) تعاقد مع بني ياس مقابل 1.7 مليون يورو.

وكان تريزيجيه وصل أول من أمس إلى أبوظبي وأجرى الفحص الروتيني قبل التعاقد رسمياً مع بني ياس الذي يعد من الفرق الصاعدة في كرة القدم الإماراتية، بعدما نجح الموسم الماضي في احتلال المركز الثاني والتأهل للمشاركة في دوري أبطال آسيا.

ويضم بني ياس نخبة من اللاعبين الدوليين في المنتخبين الأول والأولمبي وهم يوسف جابر وعامر عبدالرحمن وذياب عوانه ومحمد فوزي وأحمد علي وصالح حبوش، إضافة إلى الثلاثي الأجنبي السنغالي اندريه سانجهور هداف الدوري الموسم الماضي والعماني فوزي بشير والأوروجوياني سيرجيو رودريجيز.

وقال تريزيجيه بعد التوقيع على العقد "أنا سعيد باللعب في الإمارات، في الفترة السابقة درست كافة العروض المقدمة لي، ومن بينها عرض بني ياس، ولقد حاولت معرفة كل شيء عن الدوري الإماراتي وبني ياس، وتشكلت لدي حصيلة مشجعة، خاصة أن كثيراً من النجوم موجودون هنا، سواء كانوا لاعبين أو مدربين".

وتابع تريزيجيه "وضع بني ياس في الدوري الإماراتي كان من الأسباب التي دفعتني للموافقة على عرضه، فهو وصيف الدوري، كما أنه يضم عدة لاعبين دوليين، وسيشارك في دوري أبطال آسيا، ولدى إدارته الرغبة في التطور والسعي للبطولات، وكلها أمور شكلت حافزاً لي".

ومن جهته، أعرب رئيس نادي بني ياس سيف الخييلي عن" سعادته بانضمام تريزيجيه لصفوف فريقه، وهو سيكون صفقة من العيار الثقيل، وهي صفقة ليست مكسباً لنادي بني ياس وحده، وإنما للكرة الإماراتية".

يذكر أن تريزيجيه انضم إلى هيركوليس اليكانتي الموسم الماضي ولعب في صفوفه 31 مباراة سجل فيها 8 أهداف، لكنه أصبح حراً بعد إنهاء عقده معه، كما أن الفريق هبط إلى الدرجة الثانية ما جعله يفكر في الرحيل.

وكان الهداف الدولي الفرنسي السابق أعلن أواخر الشهر الماضي عن رغبته بالعودة للاحتراف في الدوري الفرنسي بعد فترة طويلة أمضاها خارج بلاده.

ودافع تريزيغيه (33 عاماً، 71 مباراة دولية و34 هدفاً) عشرة مواسم عن ألوان يوفنتوس الإيطالي بين 2000 و2010، حيث يعتبر من أفضل الهدافين في تاريخ النادي الإيطالي برصيد 171 هدفاً في جميع المسابقات، إذ ساهم بفوزه ببطولة الدوري المحلي وكأس السوبر الإيطالية عامي 2002 و2003 وبحلوله وصيفاً لدوري أبطال أوروبا عام 2003.

كما شارك في فوز بلاده بمونديال 1998 وكأس أوروبا 2000 حيث سجل هدف الفوز في مرمى إيطاليا في المباراة النهائية.