أجمع عدد من البائعين والمستهلكين أن إضاءة LED هي الأعلى كفاءة في استهلاك الطاقة الكهربائية، وأطول عمرًا بالمقارنة ببقية منتجات الإضاءة. وقالوا إن تعدد الأشكال والأنواع في منتجات الإنارة إلا أن ثقافة المستهلك العالية هي من يحدد قرار الشراء الذي يتجه في الأغلب إلى المنتجات ذات الكفاءة العالية سواء في استهلاك الطاقة أو المواصفات الفنية.

وفي جولة على أسواق الإنارة في المدينة المنورة وبعدد من البائعين والمشترين، أوضح البائع منصور الصاعدي أن هناك إقبالاً كبيرًا لدى المستهلكين خصوصًا من المقبلين على بناء منازلهم بشراء الإنارة ذات الكفاءة العالية LED رغم زيادة سعرها عن الإنارة المتوهجة القديمة لعلمهم أن هذا النوع من الإنارة وعلى المدي القريب سيوفر الكثير من استهلاك الكهرباء، وسيعود لهم فارق السعر لتكلفة الشراء عبر الوفر في فاتورة الكهرباء .

وأكد ماجد الشعبي وهو أحد المستهلكين أنه الآن في مرحلة بناء منزله ويحرص على شراء الإنارة الموفرة للطاقة، وقال: هناك ثقافة عالية الآن بالاتجاه نحو الإنارة عالية الكفاءة التي تتوفر بأشكال وألوان مناسبة ترضي كل الاذواق إضافة كونها توفر على المستهلك مبالغ كبيرة على المدى المتوسط في استهلاك الكهرباء.

أما فني الكهرباء محمد عبدالعزيز فأوضح أن أنوار LED تعطي إضاءة قوية بدون أن تصدر حرارة وفي المقابل يقل استهلاك الطاقة فيها بنحو 75 % عن الإضاءة المتوهجة، كما أنها أخف وزنًا وأطول عمرًا، وهي الخيار المفضل حاليا لدى أغلب المستهلكين .

من جهته أشار المحاضر بالكلية التقنية بالمدينة المنورة المهندس محمد الحبابي إلى أن التطور التقني في مختلف مجالات الحياة يفرض علينا التغيير المستمر نحو الأفضل، وهو ما يظهر جليًا في التطور في مجال الإضاءة، حيث باتت تقنيات LED واقعًا ملموسًا يقدم لنا استهلاكًا أقل في الطاقة وبدون أن يصدر حرارة ، كما يتميز بعمره الذي يصل إلى ثمانية أضعاف عمر منتجات الإضاءة المتوهجة.