اجتاز نموذجان أوليان من أجهزة iPhone القابلة للطي الاختبارات الداخلية، للتأكد من المتانة، وذلك وفقًا لموقع Economic Daily News التايواني.

وتم حديثا الانتهاء من اختبارات نظام المفصل القابل للطي المصمم من شركة Apple لجهازي iPhone مختلفين في مصنع «فوكسكون» بالصين.

مزدوج الشاشة

يقال إن الهاتف القابل للطي الأول، الذي يخضع للاختبار، هو نموذج مزدوج الشاشة مثل Galaxy Fold، ومن المحتمل أن يكون هو النموذج الأولي نفسه للشاشة المزدوجة الذي ظهرت حوله شائعات في يونيو 2020.

وأوضحت الشائعات الصادرة في ذلك الوقت أن هذا النموذج يستخدم شاشتين منفصلتين، لكنهما متصلتان بواسطة مفصل.

شاشة متصلة

على الرغم من أن النموذج الأولي لهاتف iPhone هذا‌‌ يتميز بشاشتين منفصلتين لكنهما متصلتان بمفصل، فقد ادعت التسريبات أن الشاشات تبدو متصلة وسلسة إلى حد ما.

يذكر أيضا أن شركة Apple قد حصلت على براءة اختراع لجهاز يتضمن شاشتين منفصلتين يمكن جمعهما معًا، لإنشاء جهاز واحد قابل للطي بمفصل.

ويقال إن هاتف iPhone القابل للطي الثاني، الذي يخضع للاختبار، هو هاتف ذو شكل صدفي قابل للطي مثل Galaxy Z Flip.

ويدعي تقرير أن هذا النموذج الصدفي يستخدم شاشة OLED مرنة من «سامسونج».

وذكرت التقارير السابقة أيضا أن شركة Apple طلبت عددا كبيرا من عينات شاشات الهاتف المحمول القابلة للطي من «سامسونج»، لأغراض الاختبار في وقت سابق من 2020.

ويزعم أن ما تم اختباره لم يكن هواتف مكتملة بل وحدات اختبار ذات أجزاء داخلية محدودة للغاية بدلا من أجهزة تعمل بشكل كامل مع شاشات.