أكدت وزارة الصحة أن مراكز لقاح فيروس «كورونا» في الرياض وجدة والشرقية تشهد إقبالا كبيرا من جميع أفراد المجتمع بمختلف فئاتهم، وسط انسيابية تامة، لتسهيل عملية الحصول على اللقاح.

يأتي ذلك بعد ظهور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وهو يتلقى اللقاح.

تفاعل الشعب

أثبت تفاعل المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي، ثقتهم لأخذ اللقاح بعد مشاهدة ولي العهد، حيث قال فهد «كان فيديو ولي العهد وهو يأخذ لقاح كورونا رسالة اطمئنان لنا كشعب، بأن اللقاح آمن وموثوق، الله يحفظه ويطول بعمره».

رسالة طمأنينة

وأضاف معاذ «أن هذه رسالة لكل من يحاول التشكيك في فعالية اللقاح، وأن حبيب الشعب يقول لكم أنا أولكم»، وقالت أمل «الله يحفظ الأمير محمد، والله أنه أرسل رسالة مطمئنة لجميع الشعب والمقيمين، وليقطع على جميع من ينشر الشائعات والأكاذيب عن اللقاح.

ارتفاع التسحيل

في تصريح سابق لوزير الصحة توفيق الربيعة، قال «إن الساعة الأولى التي تلت نشر خبر تلقي ولي العهد للجرعة الأولى من لقاح كورونا، ارتفع معدل التسجيل لتلقي اللقاح 5 أضعاف عن الساعات السابقة، كما ارتفع عدد المطعمين ثلاثة أضعاف المعدل اليومي»

وبين الربيعة أن ما نراه اليوم من مكتسبات تحققت للمملكة منذ بداية الجائحة، هو امتداد لإحدى أهم السياسات ضمن رؤية 2030، وهي سياسة «الوقاية خير من العلاج» والتي تمثلت بتكثيف الإجراءات الاحترازية الاستباقية.