قدم المصممان الإيطاليان دومينيكو دولتشه وستيفانو جابانا خلال عرض أزياء أقيم بالكامل بالصيغة الافتراضية الإثنين، مجموعة رجالية بالأبيض والأسود والذهبي والفضي، مفصّلة خصيصاً على قياس جيل «TikTok» ولكن من دون أن يتخليا عن المواد التي درجا على استخدامها كأحجار الستراس وقماش اللاميه اللماع والترتر.

ملابس الشارع

فبعد أسبوعين من إلغائهما العرض الحضوري الذي كان من المقرر إقامته ضمن أسبوع الموضة في ميلانو بسبب جائحة كوفيد-19، تمكنت دار «DOLCE & GABBANA» أخيراً من أن تكشف عن مجموعتها لخريف وشتاء 2021/2022 بعنوان «تي وجي معاً» لعشاق الموضة.

وقدّم العارضون التشكيلة الجديدة على خلفية شاشات عملاقة، فيما كانت كاميرات تلفزيونية محمولة تتبع حركتهم. وضمّت المجموعة أزياء من نمط ملابس الشارع بألوان براقة، وسراويل مطبوعة بنقشة الفهد، وسترات فضفاضة ملونة، ولكن إلى جانب بزات من ثلاث قطع من النوع المخطط أو ذي نقشة المربعات.

مجموعة جديدة

وضع العارضون أقراطاً أو قلادات ذهبية فاخرة أو طلاء أظافر أو ماكياجاً.

وقال جابانا «كل هذا الاتجاه الجديد الذي يأتي من TikTok أو Instagram أو Twitch هو من دون شك أكثر ما أثر فينا خلال تصميم هذه المجموعة الجديدة (..) توجد تلك الحرية الهائلة التي أظهرها لنا الجيل الجديد».

فإذا كانت «DOLCE & GABBANA» تركّز حتى الآن على جيل الألفية (أي مواليد مرحلة 1980-2000)، فهي باتت تهتم عن كثب بـ«الجيل زي»، أي الفئة العمرية 15-24 عاماً، التي تهوى شبكة «TikTok» الاجتماعية المملوكة من مجموعة «بايت دانس» الصينية.

وبدلاً من استلهام تشكيلتهما الجديدة من شوارع لندن ونيويورك وميلانو، أفاد المصممان من مكوثهما في المنزل بسبب جائحة كوفيد-19 لمراقبة «الحياة الاجتماعية عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي»، وخصوصاً في ما يتعلق بالشباب، على ما شرح دومينيكو دولتشه.