تبدأ منصة Facebook بعرض مطالبة ضمن تطبيقها لجهاز iPhone و iPad مصممة لإقناع المستخدمين بالسماح بتتبع الإعلانات، وذلك استعدادًا لتغيير الخصوصية القادم، الذي تجبر فيه شركة Apple المطورين على الحصول على إذن لتتبع المستخدمين عبر التطبيقات، ومواقع الويب في المستقبل.

وتم عرض الشاشة الجديدة للمستخدمين على مستوى العالم اعتبارًا من أمس، وتزود Facebook ببيانات مبكرة حول كيفية تأثير تغيير خصوصية Apple على أعمال الشبكة الاجتماعية، وقبل التحديث المخطط للشركة في أوائل الربيع، الذي يجعل طلب الموافقة إلزاميا.

وتمنح المطالبة للمستخدمين صفحة معلومات توضح بالتفصيل سبب اعتقاد Facebook أن المستخدمين يجب أن يمنحوا الشركة الإذن لتتبعهم عبر iOS.

وتجادل الشركة بأن القيام بذلك يجعل الإعلانات أكثر تخصيصًا، ويساعد في دعم الشركات التي تعتمد على الإعلان.

ويسمح التغيير القادم للمستخدمين بإلغاء الاشتراك في السماح للتطبيقات بجمع ما يسمى بمعرف المعلنين، أو IDFA، الذي تشاركه الشركات مع بعضها البعض، لتتبع مستخدم عبر التطبيقات وقياس فاعلية الإعلانات الرقمية.