وكشف تقرير صادر عن الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس عن استقبال ومعالجة 33,858 استفسارا لمركز خدمة المستفيدين، حيث تمت معالجة 29,267 استفسارا وفق معيار الجودة، بما نسبته 87%، بينما تم تسجيل عدد 4591 استفسارا متأخرا عن الوقت المحدد، أي ما نسبته 14% نظرا للطبيعة الفنية لتلك الاستفسارات، ومثلت هذه الاستفسارات جميع قطاعات وإدارات الهيئة، وبلغت الاستفسارات التي تم الرد عليها عن طريق الحضور لمقر الهيئة 1618 استفسارا، فيما وصلت الاستفسارات عن طريق الرقم الموحد 3226 استفسارا وبلغ عدد الاستفسارات عن طريق البريد الإلكتروني 28,973 استفسارا.
وتوزعت الاستفسارات لعام 1441هـ على مختلف القطاعات، وتصدر قطاع السيارات القائمة بنحو 13938 استفسارا ثم الاستفسارات حول منح الشهادات بنحو 7740 استفسارا ثم المطابقة 3340 استفسارا ثم قطاع تقنية المعلومات 2500 استفسار، فيما توزعت بقية الاستفسارات على مختلف القطاعات. ويعتبر البريد الإلكتروني الوسيلة الأسرع لوصول المستفيد الداخلي والخارجي إلى حاجته دون عناء، ويستقبل المركز الوارد من المستفيد على البريد الإلكتروني المخصص لهذا الغرض ([email protected]) وتتم الإجابة عليه مباشرة أو إحالة الاستفسار للإدارة المختصة مع استمرار المتابعة مع الإدارة حتى يتم الرد على المستفيد وإنهاء الطلب.
33858 استفسارا
تمت معالجة 29267 استفسارا خلال يومين فقط
%86 من الاستفسارات المغلقة في الوقت المحدد
%14 من الاستفسارات المغلقة متأخرة
1618 استفسارا عن طريق الحضور لمقر الهيئة
3226 استفسارا عن طريق الاتصال الموحد
28973 استفسارا عن طريق البريد الإلكتروني
13938 استفسارا لقطاع السيارات
7740 استفسارا لمنح الشهادات
3340 استفسارا للمطابقة
2500 استفسار لقطاع تقنية المعلومات