بينما استقبلت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس وعالجت 33858 استفسارا وتصدر قطاع السيارات القائمة بنحو 13938 استفسارا بنسبة 41% من إجمالي الاستفسارات.

وكشف تقرير صادر عن الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس عن استقبال ومعالجة 33,858 استفسارا لمركز خدمة المستفيدين، حيث تمت معالجة 29,267 استفسارا وفق معيار الجودة، بما نسبته 87%، بينما تم تسجيل عدد 4591 استفسارا متأخرا عن الوقت المحدد، أي ما نسبته 14% نظرا للطبيعة الفنية لتلك الاستفسارات، ومثلت هذه الاستفسارات جميع قطاعات وإدارات الهيئة، وبلغت الاستفسارات التي تم الرد عليها عن طريق الحضور لمقر الهيئة 1618 استفسارا، فيما وصلت الاستفسارات عن طريق الرقم الموحد 3226 استفسارا وبلغ عدد الاستفسارات عن طريق البريد الإلكتروني 28,973 استفسارا.

وتوزعت الاستفسارات لعام 1441هـ على مختلف القطاعات، وتصدر قطاع السيارات القائمة بنحو 13938 استفسارا ثم الاستفسارات حول منح الشهادات بنحو 7740 استفسارا ثم المطابقة 3340 استفسارا ثم قطاع تقنية المعلومات 2500 استفسار، فيما توزعت بقية الاستفسارات على مختلف القطاعات. ويعتبر البريد الإلكتروني الوسيلة الأسرع لوصول المستفيد الداخلي والخارجي إلى حاجته دون عناء، ويستقبل المركز الوارد من المستفيد على البريد الإلكتروني المخصص لهذا الغرض ([email protected]) وتتم الإجابة عليه مباشرة أو إحالة الاستفسار للإدارة المختصة مع استمرار المتابعة مع الإدارة حتى يتم الرد على المستفيد وإنهاء الطلب.

33858 استفسارا

تمت معالجة 29267 استفسارا خلال يومين فقط

%86 من الاستفسارات المغلقة في الوقت المحدد

%14 من الاستفسارات المغلقة متأخرة

1618 استفسارا عن طريق الحضور لمقر الهيئة

3226 استفسارا عن طريق الاتصال الموحد

28973 استفسارا عن طريق البريد الإلكتروني

13938 استفسارا لقطاع السيارات

7740 استفسارا لمنح الشهادات

3340 استفسارا للمطابقة

2500 استفسار لقطاع تقنية المعلومات