يعاني الكثيرون من الصداع النصفي الذي يدوم من 20 إلى 60 دقيقة، وبسبب ذلك يلجؤون لبعض العلاجات المنزلية التي يمكنك تجربتها للمساعدة في تخفيف الألم ومنع النوبات المستقبلية

1. المغنيسيوم

وفقا لمؤسسة الصداع النصفي الأمريكية. يمنع المغنسيوم حدوث الأورة، وهو نوع من الاضطراب الحسي، إضافة إلى حساسية الضوء والضوضاء.

2. فيتامين ب2

وجدت دراسة أجريت عام 2015 أن 400 ملليجرام من فيتامين B2 يوميا قللت من تواتر وشدة الصداع النصفي مع الحد الأدنى من الآثار الجانبية مقارنة بفالبروات الصوديوم.

3. الكافيين

وجدت بعض الدراسات أن الكافيين قد يساعد في علاج الصداع النصفي. ومع ذلك، وجدت مراجعة أجريت عام 2019 أن تناول الكافيين المزمن يبدو أنه يزيد من فرصة الإصابة بالصداع النصفي.

4. العلاجات الساخنة أو الباردة

يمكن أن يساعد استخدام الحرارة أو البرودة في بداية الشعور بالصداع النصفي على تخفيفه، وفقا لمايو كلينك فإن وضع كمادة باردة حول الرقبة يقلل بشكل كبير من الألم، وفقا لدراسة صغيرة أجريت عام 2013. قد يساعد أيضا وضع كمادة دافئة على رأسك أو رقبتك على إرخاء عضلاتك، مما قد يخفف التوتر والصداع النصفي نفسه.

5. اليوجا

وفقا لدراسة أجريت عام 2015، قد تعمل إضافة اليوجا إلى جانب العديد من العلاجات الطبيعية الأخرى على تقليل تواتر الصداع النصفي ومدته وشدته.

6. تجنب الضوء

نظرا لأن الصداع النصفي يزيد من الحساسية للضوء والصوت، توصي Mayo Clinic بالاسترخاء في غرفة مظلمة وهادئة. حاول النوم إذا استطعت.

7. ممارسة الرياضة بانتظام

يمكن أن تساعد ممارسة الرياضة بانتظام في تقليل مخاطر الإصابة بالصداع النصفي عن طريق تقليل القلق والاكتئاب والسمنة. استشر طبيبك لمعرفة أنواع التمارين التي يوصي بها وكم مرة.

8. النوم

النوم الجيد ضروري إذا كنت تعاني من الصداع النصفي لأن قلة النوم يمكن أن تؤدي إلى نوبة. جودة النوم الجيدة تكون بالنوم في نفس الوقت كل ليلة، والاستيقاظ في نفس الوقت كل صباح، والحصول على مكان نوم هادئ ومريح.

9. زيت النعناع

وجدت دراسة 2010 أن المنتول في النعناع علاج آمن وفعال للصداع النصفي بلا أورة. ضعه على الجبهة والأصداغ عند أول علامة للصداع النصفي.

10. الميلاتونين

الميلاتونين هو هرمون يساعد في إيقاع الساعة البيولوجية لديك، مما يجعلك تشعر بالتعب في الليل وأكثر يقظة أثناء النهار. دراسة 2010 وجدت أن مرضى الصداع النصفي لديهم مستويات منخفضة بشكل غير طبيعي من الميلاتونين. يمكن أن يساعد تناول مكمل الميلاتونين - ما يصل إلى 3 ملغ يوميا - في علاج الصداع النصفي.