انفرد بايرن ميونيخ الساعي لاستعادة اللقب الذي ضاع منه بحلوله ثالثاَ في الموسم الماضي، بصدارة الترتيب موقتا إثر فوزه على ضيفه فرايبورج 7-صفر أمس في المرحلة الخامسة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وانطلق الفريق البافاري مبكرا إلى الهجوم وضغط لإحراز هدف يكون فاتحة لسلسلة من الأهداف خصوصا أن شهية لاعبي غريمه وشريكه السابق في الصدارة شالكه منفتحة على التهديف هذا الموسم (10 أهداف).

وافتتح ماريو جوميز هداف الموسم الماضي (28 هدفا) التسجيل في الزاوية اليمنى (8)، وعزز الفرنسي فرانك ريبيري المتربص في وسط منطقة الجزاء تقدم فريقه بكرة لعبها بكعبه هدفا ثانيا (26).

ومرر ريبيري كرة متقنة للمدافع جيروم بواتينج الذي أطلقها بقوة فارتدت إلى ريبيري الذي وضعها في المرمى هدفا ثانيا شخصيا وثالثا لفريقه (40)، ثم تألق جوميز وأضاف أهدافه الثاني والثالث والرابع (52) و(55) و(71)، واختتم نيلس بيترسن المهرجان بالهدف السابع في الدقيقة الأخيرة (90).

وأسقط هرتا برلين العائد إلى الأضواء مضيفه بوروسيا دورتموند حامل اللقب في عقر داره 2 /1.

وتلقى ماينتس خامس ترتيب البطولة السابقة ما خوله المشاركة في الدوري الأوروبي (يوروبا ليج)، هزيمة نكراء على أرضه (صفر /4).

وحقق شتوتغارت الذي تفادى بدوره الهبوط في المراحل الحرجة، فوزا مستحقا على ضيفه هانوفر رابع الترتيب في بطولة الموسم الماضي بثلاثية نظيفة.

وفاز بوروسيا مونشنغلادباخ على ضيفه كايزرسلاوترن بهدف وحيد.