أزالت شركة Facebook للتواصل الاجتماعي أكثر من 16 ألف مجموعة لبيعها أو شرائها مراجعات وهمية لمنتجات وخدمات عبر منصاتها بعد تدخل هيئة المنافسة والأسواق البريطانية CMA للمرة الثانية.

وبدأت هيئة المنافسة والأسواق البريطانية حملة ضد المراجعات الكاذبة من عام 2019 عندما طلبت للمرة الأولى من شركات Facebook و eBay التحقق من منصاتها الإلكترونية بعد أن وجدت دليلا على سوق متنامٍ لتعليقات العملاء المضللة عبر المنصات.

ويبدو التدخل الأخير من هيئة المنافسة والأسواق البريطانية أكثر أهمية بكثير من إجراء العام الماضي، عندما أزالت Facebook مجرد 188 مجموعة وعطلت 24 حساب مستخدم.

وعلى الرغم من أنه ليس من الواضح عدد الحسابات التي قامت عملاقة التكنولوجيا بحظرها أو تعليقها هذه المرة، فقد أزالت عددا أكبر من المجموعات ذات الحجم الكبير.

كما أجرت الشركة المزيد من التغييرات لاكتشاف وإزالة ومنع المحتوى المدفوع الذي قد يضلل المستخدمين عبر منصاتها، بما في ذلك تطبيق مشاركة الصور الشهير إنستاجرام، وذلك وفقا لتصريحات هيئة المنافسة والأسواق البريطانية.