تتطلع منصة Facebook إلى توسيع ميزة الأحداث المدفوعة إلى الدوريات الصغيرة والرياضات المحلية، مما يمنح هذه المسابقات الصغيرة المزيد من الفرص لتوليد الدخل، مع جذب المزيد من المشاهدين، الأمر الذي يساعد في تعزيز عروض الفيديو الخاصة بها.

وتتصور عملاقة التواصل الاجتماعي وجود فرق رياضية في المدارس الثانوية ودوريات أصغر تستخدم الميزة التي تتيح للمستخدمين جني الأموال مقابل الحضور الافتراضي، والحفاظ على أرباح التذاكر في الوقت الحالي.

وتخطط Facebook للاستثمار في الأحداث المدفوعة عبر الإنترنت، وهي ميزة البث المباشر التي تتيح لك الدفع مقابل تذكرة افتراضية لمشاهدتها، مثل الدفع مقابل المشاهدة عبر الكابل.

وأطلقت Facebook للمرة الأولى خيار الأحداث المدفوعة في أغسطس الماضي، وذلك بصفته وسيلة لمساعدة الفنانين، على وجه التحديد، في تحقيق الدخل وسط عمليات الإغلاق التي تسبب بها فيروس كورونا.

ويمكن للمستخدمين من خلال هذه العملية إنشاء أحداث تتطلب الدفع للوصول إليها، مع الإشارة إلى أن Facebook لا تأخذ أي عمولة حاليًا ويجري تسليم المبلغ كاملًا لصانع المحتوى.