التحقت لاعبة المنتخب السعودي للتجديف كاريمان أبوالجدايل بالمعسكر الداخلي، المقام حاليًا في نادي الجبيل للرياضات البحرية في الجبيل، ضمن الاستعدادات للمنافسات المقبلة التي سيخوضها الأخضر في رياضة التجديف على الماء خارج المملكة، والتي تأجلت مواعيد إقامتها بسبب جائحة كورونا.

ويقام المعسكر تحت إشراف المدرب الدولي، كمال عبدالرحيم وهو اللاعب الأولمبي السابق وبطل العالم.

وأعربت أبو الجدايل لـ«الوطن» عن سعادتها بإقامة التجديف على مياه السعودية حيث أنها المرة الأولى الذي يتم فيها التجديف على الماء في المملكة وتحديدًا في الجبيل، متمنية أن يتم التوسع مستقبلًا في مناطق سعودية أخرى لنشر هذه الرياضة أكثر بين الرياضيين والرياضيات هنا.

وعبرت أبوالجدايل عن فخرها بأنها مارست رياضة التجديف في أمريكا ودول أوروبية مثل إيطاليا وبريطانيا، لكنها تشعر بفخر أكبر أنه سيتم التجديف في بلدها بالمملكة، معربة عن شكرها للاتحاد السعودي للتجديف نظير الجهود الكبيرة التي يبذلها لضم عدد أكبر من اللاعبين واللاعبات في هذه الرياضة.

يذكر أن البطلة السعودية كاريمان أبو الجدايل تأهلت إلى بطولة العالم للتجديف بعد فوزها بالمركز الأول في تصفيات آسيا المؤهلة في سباق 2000 متر، وبهذا الفوز أصبحت كاريمان أبو الجدايل أول بطلة سعودية وخليجية وآسيوية تتأهل للمحفل العالمي في رياضة التجديف.