أعلنت شركة آبل الثلاثاء عن هواتفها الجديدة آيفون 13 بالإضافة إلى أجهزة حاسب لوحي وساعة جديدة. ولكن مع ذلك، تبقى هناك بعض الأجهزة المنتظرة هذا العام من آبل، وقد تعلن عنها في فعالية قادمة قبل نهاية 2021، وفقا لتقرير نشره موقع The Verge المهتم بنشر أخبار التقنية.

أجهزة MAC MINI و IMACو MAC PRO WORKSTATIONS

وتوقع مارك جيرمان من شبكة بلومبيرج الإخبارية قدوم جهاز Mac mini مطور وجهاز iMac أكبر حجماً بالإضافة إلى Mac Pro workstation، وحتى جهاز MacBook Pro جديد بمواصفات أدنى.

وتشير التقارير إلى أن كل واحد من هذه الأجهزة سيعمل بمعالج من الجيل القادم التي تنتجها شركة أبل، والتي ستعطي الأجهزة أداء أسرع وقدرات أعلى من معالجات M1 الحالية حسبما قال غيرمان نقلاً عن مصدر غير معروف. ولكن للتذكير، لا يوجد دليل أو ضمانة على أن أبل ستعلن عن هذه الأجهزة قبل نهاية العام، فما ورد هنا مجرد تكهنات.

سماعات AIRPODS جديدة

وكانت هناك شائعات قوية تشير إلى أن آبل كانت ستعلن عن الجيل الثالث من سماعاتها AirPods خلال فعالية آيفون 13، لذلك فقد شكل غيابها عن فعالية الثلاثاء مفاجأة كبرى. ولكن من المحتمل أن تعلن آبل عن هذه السماعات قبل أن يبدأ موسم أعياد الميلاد في ديسمبر المقبل.

أجهزة MACBOOK PRO

ويتوقع أن تطلق آبل أجهزة MacBook Pro بحجم 14 و16 بوصة وبتصميم جديد، وقد تعمل بمعالج M1X، وهي نسخة مطورة من معالج أبل M1 الذي أطلقته العام الماضي. وقال التقرير إن أجهزة ماك هذه ربما يتم الإعلان عنها الشهر المقبل.

وتقول بعض الشائعات إن أجهزة اللابتوب الجديدة هذه ستكون مزودة بحافة مسطحة بتصميم جديد وستشهد عودة شاحن MagSafe المغناطيسي الآمن، وكذلك منافذ HDMI وكذلك مدخل ذاكرة SD.