طرحت شركة Apple هاتف iPhone 13 Mini الجديد للمستخدمين. وعلى الرغم من أنه يحتوي على عدد من التحسينات بالمقارنة مع iPhone 12 Mini، فإن الجهاز الجديد يشترك في قيد واحد مع سابقه، إذ لا يزال مقصورًا على ذروة توصيل الطاقة التي تصل إلى 12 واط عبر الشحن اللاسلكي MagSafe، وذلك وفقًا لمستند دعم فني.

هذا يعني أنه، مثل iPhone 12 Mini، لديه سرعة شحن MagSafe قصوى أقل من بقية تشكيلة iPhone 13، التي يمكن شحنها جميعًا حتى 15 واط عبر MagSafe.

وأشار موقع «The verge» التقني المتخصص إلى أنه في حين قد يكون من المخيب للآمال أن نسمع أن أصغر هواتف iPhone يمكن شحنه بشكل أبطأ عبر MagSafe، ولكن هذا الأمر يحسن عمر البطارية، ويحافظ عليها من ارتفاع درجة الحرارة. ونظرًا لحجم الجسم المتطابق تقريبًا بين iPhone 12 mini‌ وiPhone 13 mini، فليس من المستغرب أن ينطبق الحد الأقصى على كلا الجهازين، ولكن هذه هي المرة الأولى التي تؤكد فيها Apple ذلك.

يدير iPhone ‌المتصل بـMagSafe‌ بذكاء السحب، لمنع ارتفاع درجة الحرارة، وبالتالي حتى النموذج المدعوم بالكامل، والقادر على الشحن عند 15 واط، قد يشهد زيادة في وقت الشحن الذي يقضيه عند أقل من هذا الحد، وذلك لمحاولة حماية صحة البطارية.