نظمت الجمعية السعودية للأورام، بالتعاون مع شركة فايزر السعودية، ندوة صحفية افتراضية عن مرض سرطان الثدي، ويأتي ذلك في إطار جهود الجمعية في تثقيف ونشر الوعي لدى المجتمع عامة والتعرف على الطرق التقليدية، وأهم الطرق الحديثة التي توصلت لها الدراسات العلمية بما في ذلك دور الذكاء الاصطناعي المتوقع في الكشف المبكر، إلى جانب التوعية عن النوع الوراثي وكيفية اكتشافه وعلاجه. وشارك في الندوة نخبة من الاستشاريين المختصين الذين تطرقوا إلى مناقشة النجاحات والتحديات المختلفة في فحص وعلاج سرطان الثدي في المملكة، إلى جانب تسليط الضوء على أحدث إحصائيات الأورام في السعودية بشكل عام والرؤية المستقبلية لعلاج سرطان الثدي بشكل خاص.

وأفاد رئيس الجمعية السعودية للأورام متعب الفهيدي عن أهم الفرص العلاجية والصعوبات المصاحبة وكيفية التغلب عليها، كما أشار إلى أهمية المشاركة في البحوث العلمية والدراسات الطبية الدولية المتوفرة وأثرها على صحة المريض، كما تطرق إلى طرق دعم مرضى سرطان الثدي المختلفة من خلال أهمية دعم المجتمع والأسرة في تحسين رحلة العلاج لممارسة الحياة بشكل طبيعي. وعلى هامش الندوة نوه الفهيدي عن حملة «أنتِ قدها» والتي تنظم سنويًّا لدعم مريضات سرطان الثدي أنها استطاعت تحقيق رقم قياسي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

واختتم المدير التنفيذي للإدارة الطبية في شركة فايزر السعودية الدكتور هاني الهاشمي أن الشركة لها رؤية واهتمام كبير في ما يخص المريض ولديها اهتمام بالمساهمة في دعم بعض من الأبحاث الخاصة بالأمراض سواء من ناحية التأثير الدوائي للعلاجات أو أثرها في تحسين أداء المريض ومساعدته على ممارسة حياته. بالإضافة إلى المساهمة في الاكتشافات الدوائية التي من شأنها مساعدة المجتمعات على التغلب على الأمراض والأوبئة.