يريد برشلونة الإسباني حامل اللقب تصويب انطلاقته في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على غرار ميلان بطل إيطاليا وآرسنال الإنجليزي الحالم الدائم باللقب، في الجولة الثانية من الدور الأول اليوم

وكان برشلونة بطل 2009 و2011 تعادل على أرضه مع ميلان 2-2 في مباراة قوية منذ أسبوعين ضمن المجموعة الثامنة، وهو يحل على باتي بوريسوف البيلاروسي.

وفي اللقاء الثاني من المجموعة، يستضيف ميلان بطل إيطاليا على ملعبه "سان سيرو" فيكتوريا بلسن التشيكي الذي تعادل مع بوريسوف 1-1 في الجولة الأولى، وذلك بعد تحقيق أول فوز له في الدوري المحلي على تشيزينا 1-صفر.

ويتسلح الفريق اللومباردي بعودة نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش إلى الملاعب بعد شفائه من الإصابة وقائده المخضرم ماسيمو امبروزيني.

وعاد "ايبرا" أول من أمس إلى التمارين بعد غيابه أسبوعين لإصابته في فخذه وعدم مشاركته في مباراة ميلان الأخيرة.

وعانى مدرب ميلان ماسيميليانو اليغري في الآونة الأخيرة من إصابات البرازيليين إلكسندر باتو وروبينيو والغاني كيفن برنس بواتنج.

ويخوض تشلسي، وهو الفريق الإنجليزي الوحيد الذي حقق الفوز في الجولة الأولى، اختبارا صعبا عندما يحل على فالنسيا الإسباني على ملعب "ميستايا" في المجموعة الخامسة، حيث سيواجه مهاجم تشلسي الجديد خوان ماتا رفاقه السابقين لأول مرة بعد شهر على انتقاله إلى الفريق اللندني.

وبحال تحقيقه الفوز، سيقطع تشلسي شوطا كبيرا نحو التأهل الى الدور الثاني، وذلك بعد فوزه في الجولة الأولى على باير ليفركوزن 2-صفر، في حين تعادل فالنسيا بدون أهداف مع جنك البلجيكي الذي يحل بدوره على ليفركوزن على ملعب "باي ارينا".

وفي المباراة الثانية بين ليفركوزن وجنك، يعيش الأول فترة سوداء، إذ خسر أمام كولن 4-1 وبايرن ميونيخ 3-صفر في الدوري المحلي، بالإضافة إلى السقوط أمام تشلسي، ما يضع مدربه روبن دوت في وضع صعب.

ويتوقع أن يعود قائد منتخب ألمانيا السابق ميكايل بالاك إلى التكشيلة بعد غيابه عن لقاء بايرن بسبب الرشح.

وفي المجموعة السادسة، يسعى آرسنال، الذي يعيش أسوأ بداية موسم له في الدوري المحلي منذ 58 عاما، إلى تحقيق انتفاضة سريعة بعد إهداره الفوز على أرض بوروسيا دورتموند الألماني (1-1)، عندما يستقبل اولمبياكوس اليوناني على "استاد الإمارات" في لندن.

ويحوم الشك حول مشاركة جناح المدفعجية الدولي ثيو والكوت بعد تعرضه لإصابة في ركبته خـلال الفـوز عـلى بولتون 3-صفر في الدوري المحلي.

وتبدو تشكيلة المدرب الفرنسي ارسين فينغر متصدعة، فعدا عـن إصابـة والكـوت، سيغيب صانـع الألعاب جـاك ويلشير لخمسة أشهر بسبب كسر في كاحله، بالإضافة إلى افتقاد الفريـق لخدمات الإسباني سيسك فـابريجاس والفرنسي سمير نصري المنتقلين إلى برشلونـة ومانشستر سيتي مطلع الموسـم.

أما أولمبياكوس، فتابع بدايته الكاملـة في الدوري المحلي، بفـوزه عـلى ايـرغـوتيليس 3-2 السبت الماضي، بأهـداف من البلجيكي كيفن ميرالاس والإسبانيين دافيد فوستر وايفان ماركانو.

ويشهد ملعب "فيلودروم" منازلة قوية بين مرسيليا ودورتمـونـد العائد إلى المسابقـة.

وفي المجموعة السابعة، يحل بورتو البرتغالي بطل مسابقة يوروبا ليج على زينيت الروسي في مباراة مبكرة، وابويل القبرصي على شاختار الأوكراني.

ويتصدر بورتو وابويل المجموعة بعد فوزهما على شاختار وزينيت بنتيجة واحدة 2-1.

وحقق بورتو الفوز في زياراته الأربع إلى روسيا، لكن زينيت لم يخسر على أرضه في أوروبا الموسم الماضي.