سجلت الشرطة اعترافات لامرأة في الولايات المتحدة بسرقة ما يصل إلى 600 ألف دولار من زوجها على مدى أعوام بعدما أقنعته عن طريق الخداع بأنه مصاب بالزهايمر "الخرف" في محاولة للتستر على أفعالها.

ووفقا لموقع "بزنس إنسايدر" الإخباري الأمريكي، تواجه دونا مارينو 63 عاما تهما بالسرقة من الدرجة الأولى والتزوير من الدرجة الثالثة، بعد أن سرقت شيكات معاش زوجها، ومدفوعات تعويضات العمال، ودخل الضمان الاجتماعي الخاص به، وأودعت بعض الأموال في الحساب المصرفي لوالدتها.

ويعود اكتشاف الأمر إلى ابنة الزوج إيلينا مارينو، التي أبلغت السلطات لأول مرة عن الاحتيال في مارس 2019، عندما وجدت في المنزل عن طريق الصدفة مستندات تتعلق بإصدار بطاقات ائتمان باسم والدها دون علمه، وادعت أن زوجة أبيها هي من قامت بتزوير الوثائق من أجل السيطرة على الشؤون المالية

وقالت الشرطة إن الزوجة أقنعت زوجها بأنه مصاب بالزهايمر حتى تنفذ خططها ولا يتابع انخفاض رصيد حسابه البنكي. ووصل الأمر أنها أقنعته في أحد المرات بعدم دخول البنك لإجراء معاملة مالية، لأن مرضه تسبب في إحراجهما أمام الجميع. وكانت النتيجة هي عدم دخوله البنك مرة أخرى لتجنب الإحراج.