على الرغم من توفير هيئة الترفيه تذاكر مجانية لعدد من فعاليات «موسم الرياض»، فإن البعض استغل ذلك في تحقيق مكاسب مادية، إذ عمد إلى مزاحمة المواطنين والمقيمين الراغبين في حضور الفعاليات، والحصول على التذاكر المجانية، ومن ثم عرضها للبيع في المتاجر الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، حتى باتت مشكلة تؤرق سكان العاصمة وزوارها، فمثلا يتم عرض تذاكر فعاليات «قرية زمان» أو «شجرة السلام» بمقابل مادي يتراوح بين 10 ريالات و30 ريالا.

امتعاض وغضب

أبدى العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي امتعاضهم من هذه الظاهرة، حيث تنفد التذاكر المجانية في وقت قصير بعد طرحها، ثم يتفاجأون بطرح كثير منها للبيع في المتاجر الإلكترونية ومواقع التواصل، مطالبين الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات اللازمة، لإيقاف هذه الممارسات المخالفة للقانون، والمسيئة لأحد أكثر مواسم الترفيه نجاحا وتفردا.

ويقول فهد: حرصنا أنا وعائلتي على حضور فعاليات «موسم الرياض»، ولا سيما أن هناك فعاليات مجانية، إلا أننا - للأسف - لم نجد تذاكر. وأشار علي صديق إلى بحثه عن التذاكر في مواقع تسوق إلكترونية شهيرة.

تحكي سارة قصتها مع 6 من صديقاتها، اخترن الذهاب للفعاليات المجانية في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، لكنهن لم يجدن تذاكر، فذهبت إلى موقع «حراج»، ووجدت التذكرة الواحدة المجانية معروضة بـ30 ريالا، يعني القيمة الإجمالية لهن 180 ريالا!، ولذلك قررن عدم الذهاب.

شكاوى

رصدت «الوطن» بالفعل عروضا في السوق السوداء على المواقع الإلكترونية، لبيع التذاكر، إذ تباع التذكرة الواحدة بما بين 10 ريالات و30 ريالا. وكتب مغردون في «تويتر» معاناتهم مع السوق السوداء، مطالبين الجهات المنظمة بالتدخل، لحل هذه المشكلة.

- توفير تذاكر مجانية لدخول «موسم الرياض»

- السوق السوداء تستحوذ على أعداد كبيرة من هذه التذاكر

- تباع التذاكر نفسها بعد نفادها في المواقع الإلكترونية

- يتراوح سعر التذكرة ما بين 10 ريالات و30 ريالا